الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"أول عيد في بيت جوزك".. لو انتي عروسة جديدة اعرفي إزاي تكسبي قلب حماتك

الثلاثاء 03/مايو/2022 - 11:00 م
هير نيوز

تظل علاقة الحماة بزوجة ابنها في حاجة مستمرة إلى جعلها مستقرة وخالية من المشاكل والأزمات؛ لذا فإن استغلال المناسبات كالأعياد لتوطيد تلك العلاقة أمر يقع عاتقه على زوجة الابن، فماذا لو كنتِ عروسة جديدة وتحاولين كسب رضا حماتك، خاصة وتلك الأيام هي أيام عيد الفطر المبارك، في هذه الحال عليك اتباع بعض الأمور البسيطة، والتي سيتم توضيحها خلال السطور القليلة القادمة..


قضاء العيد معها



إن كنت عروسة جديدة فأنت حينها ستعرفين أنه يجب أن يتم قضاء العيد بأكمله أو غالبيته مع أهل الزوج؛ لذا فيجب أن تبدي مدى حبك لذلك وعدم الاعتراض على هذا الوضع الذي يعتبر جديدًا عليك، وهذا سوف يُشعر حماتك بأنكِ أصبحتي جزءًا من العائلة، كذلك عليكِ القيام بمساعدة حماتك في إعداد الطعام، وما أجمل أن تصنعي كوبين من الشاي وتبدي رغبتك في تناولهما معها.

حلو الكلام



ومن الأمور التي يجب أن تحرصي عليها هو أن تجعلي لسانك لا ينطق إلا بطيب الكلام، فما إن دخلتي على حماتك حتى تشكري في نظافة المكان، وإن تناولتِ الطعام فعليكِ بالثناء على ما قدمته وعلى مذاقه، كذلك إن كانت ترتدي عباءة جديدة أو حتى إيشاربًا جديدًا فعليكِ بإبداء مدى إعجابك لما ترتديه.. هذا يُشعرها بمدى اهتمامك بها.


اقرأ أيضًا..



شراء هدية لها




من أكثر الأشياء التي تجعلك محبوبة لدى حماتك هو شراء الهدايا لها، خاصة في المناسبات الخاصة بها كعيد ميلادها أو عيد الأم وكذلك المناسبات العامة كعيد الفطر وعيد الأضحى، وبما أن هذه الأيام هي أيام عيد الفطر فعليكِ بشراء عباءة استقبال لها بمناسبة العيد كي تستقبل زوارها.


كذلك إن قمتِ بتقديم يد المساعدة لحماتك في إنهاء نظافة الشقة سواء بنفسك أو إن استطعت توفير أحد لها كي يقوم بتنظيف الشقة لها حينها ستشعر بمدى حرصك على راحتها، كما أنك إن قمتِ بشراء مخبوزات العيد لها من كحك وبسكويت وبيتيفور وغُريبة بدلًا من أن تقوم هي بخبزها بنفسها سيكون الأمر له انعكاسه الجيد عليها.


اقرأ أيضًا..

ads
ads