الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بداية الزوبعة وولادة ابن العجمي».. ملخص حلقة اليوم من مسلسل «جزيرة غمام»

الأحد 01/مايو/2022 - 12:01 ص
هير نيوز

شهدت حلقة اليوم من مسلسل «جزيرة غمام» أحداثا هامة وشيقة، وكانت أبرزها بداية الزوبعة وتحذير عرفات لأهل الجزيرة منها، كما رزق العجمي بابن وهو الذي تمناه كثيرا طوال عمره.



وإليكِ ملخص حلقة اليوم من مسلسل جزيرة غمام: 

زوجة العجمي تلد طفلا


ولدت زوجة العجمي بنورة ولدا في حضور الداية ووالدتها وابنة العجمي درة، وحمله العجمي وكان سعيدا واستمر في شكر الله أنه لم يحرمه من الإنجاب في هذا العمر، وكان يقبل الطفل ويدعي أن يحرسه الله ثم أخذه العجمي وذهب به إلى هلالة.

بداية الزوبعة 


ظهر عرفات يسير في الجزيرة والأطفال يجرون عليه وقالوا له إن خلدون كان يوعظ الناس على المنبر يوم الجمعة، ووقتها قال عرفات إن الزوبعة بدأت وطلب من الأطفال أن يأتون له بعد الفجر في نفس المكان.



ذهب عرفات للشيخ محارب في منزله وتفاجأ به محارب وحضنه لوقت طويل وقبل رأسه وقال له عرفات أنه افتقده، ودخل لمنزل محارب وسأله هل خلدون بالفعل صعد على المنبر وحذره أن الزوبعة قد بدأت.

ثم تقابل عرفات مع يسري، وقال له يسري أنه أصبح ليس له مكان وسأله عرفات لماذا تركوا الجزيرة لخلدون، وقال له يسري أنه يبدو ضعيف وفقير ولكنه قوي في الحقيقة ولا يعرف من أين جاءت له تلك القوة.

وسأله يسري هل يخاف وأجاب عرفات أنه لا يخاف من أحد، وقال أنه يحبه وقال له يسري أيضا أنه يحبه وطلب منه عرفات أن يأتي معه وأخذه وذهب.

خلدون يهاجم عرفات 


وصل عرفات لمنزله وعندما كان بداخل منزله دخل عليه خلدون وقال له إن عودته لا فائدة لها والجزيرة كلها أصبحت ملكه، وكان يمسك في يده الدفتر الخاص بالشيخ مدين وعندما ابلغ عرفات أنه علم كل فضائح الناس من الكتاب وفتحه أمام عرفات بدأ الكلام يختفي من الدفتر، مما جعل خلدون يصرخ فيه ويطلب منه أن يخرج من الجزيرة وحاول طرده من منزله.

كهف النجاة


جمع عرفات الأطفال وقال لهم إنهم سوف يقومون بعمل كهف في منطقة بعيدة عن الجزيرة لجمع من يريد أن يكون معهم ليهرب من الزوبعة وبدأوا بجمع الخشب لتصميمه.

ثم ذهب عرفات وسط الجزيرة وحذر الناس من أن الزوبعة بدأت، وقال لهم أن من يريد أن ينجي يذهب نحو الكهف معه، ولكن الناس اعترضت وقالت إنه لا يوجد زوبعة وسخروا منه وبدأوا بضربه بالحجارة.

وقابل عرفات نوارة وابلغها عن أهلها أنهم ماتوا وهم يحبونها وطلب منها الزواج، ولكنها قالت له أن يتزوج درة هي من تنفعه ولكن نوارة لا تنفعه وذهبت لخلدون.

اقرأ أيضًا..

ads