الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التمر هديتك في رمضان للحفاظ على صحة كبار السن.. اعرفي التفاصيل

الأحد 01/مايو/2022 - 08:56 م
هير نيوز

لا تخلو مائدة في رمضان من وجود كوب التمر بالماء أو التمر باللبن، وينتظر كل الصائمين رشفات كوب التمر ليبدأوا إفطارهم، ولكن خلف كوب التمر توجد مناجم خفية من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، ومنها هدية ثمينة لكبار السن، وهو أن التمر يساعد على صحة عظامك.



كشف معهد التغذية الأمريكي، أن التمر يُعزز صحة العظام، مبيناً أن هناك حالات صحية خطيرة تؤثر على عظامك بطريقة غير صحية للغاية. 

وأكد المعهد الأمريكي، أنه تزداد أهمية صحة العظام مع التقدم في العمر، والعظام القوية ضرورية للنجاة من الصدمات العرضية أو حتى السقوط الطفيف، مشيرًا إلى أن الأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام هم أكثر عرضة للإصابة بالكسور وغيرها من المشاكل التي تنشأ بسبب سوء صحة العظام. 

وأضاف المعهد، أنه من أجل أن تكون العظام صحية، يجب أن يكون هناك إمدادات كافية من العديد من المغذيات الدقيقة التي تلعب دورًا مهمًا في تأمين قوة عظامك، ويتم تلبية الحاجة إلى هذه المغذيات الدقيقة بشكل رئيسي من خلال التمر، وذلك لأنه غني بالمغذيات الدقيقة مثل السيلينيوم والمنجنيز والمغنيسيوم والنحاس.

وبين الموقع، إن الحاجة إلى هذه المغذيات الدقيقة لضمان صحة عظامك تجعل التمر أحد أهم المكملات التي يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي إذا كنت تعاني من مشاكل في العظام، كما أن المغذيات الدقيقة الموجودة في التمور فعالة للغاية في علاج أمراض العظام مثل هشاشة العظام. 



وبين المعهد أنه يُنصح بشدة بتضمين التمر كجزء من نظامك الغذائي للفواكه حتى تظل عظامك صحية طوال حياتك.

اقرأ أيضًا..

ads