الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«شرطة نسائية وخدمات مرورية».. خطة الداخلية لتأمين المواطنين فى العيد| صور

الأحد 01/مايو/2022 - 09:51 م
هير نيوز

قامت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بتكثيف جهودها لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك، حيث رفعت قطاعات الوزارة على مستوى الجمهورية، درجة الاستعداد القصوى والبدء في تنفيذ خطط وإجراءات أمنية واسعة النطاق للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وصورها وتحقيق الانضباط وحماية وتأمين المواطنين في أثناء احتفالهم بعيد الفطر المبارك. 

خطة وزارة الداخلية لتأمين المواطنين في العيد 




شملت الإجراءات والخطط الأمنية نشر قوات الأمن والارتكازات الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بجميع المحاور والمنشآت الهامة والحيوية، فضلًا عن الدفع بعناصر الشرطة النسائية وتكثيف الخدمات المرورية على كافة المحاور والطرق السريعة ونشر سيارات الإغاثة لتقديم المساعدة للمواطنين والحفاظ على سلامة المواطنين من مرتادي الطرق.

تكثيف المرور

كما يضطلع مديرو الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشراقية بالمحافظات بتكثيف المرورات على الخدمات الأمنية، والتأكيد على ضرورة التحلي باليقظة التامة، والالتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة، وحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة.



كما أعدت الوزارة خطة انتشار أمنى مكثف بالمناطق التي يمكن أن تشهد تجمعات المواطنين بالمتنزهات والحدائق ودور السينما والمسطح المائي لنهر النيل. وتؤكد وزارة الداخلية على مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن يستمتع فيه المواطنين بأجواء عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا بالأمن والأمان والاستقرار.

خطة المرور

وتنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية، اللواء، محمود توفيق بمناسبة عيد الفطر المبارك، وضعت الإدارة العامة للمرور استعداداتها المرورية على الطرق والمحاور السريعة حرص اللواء، خالد العزب مساعد الوزير لقطاع المرور والحماية المدنية على تكثيف الخدمات المرورية لمرتادي الطرق السريعة أيام عيد الفطر المبارك تيسيرا على المواطنين.



كما تم التنسيق مع إدارات المرور على مستوى الجمهورية تحت إشراف اللواء، مؤمن سعيد مدير الإدارة العامة للمرور من خلال غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور كما تم تزويد الطرق بسيارات الدفع الرباعى وتزويد الطرق بالضباط والأفراد والدراجات البخارية لملاحظة الحالة والتأكد من التزام قائدي المركبات بالسرعات المقررة.



كما تم تزويد الطرق السريعة بسيارات الإغاثة المرورية لارشاد ومعاونة المواطنين الذين يتعرضون الى حوادث لا قدر الله أو أعطال سياراتهم على مدار 24 ساعة من خلال رقم الإغاثة المرورية 01221110000. 

كما تم تزويد الطرق والمحاور السريعة برادارات ثابتة ومتحركة وكاميرات لمراقبة السرعات المقررة، وتكثيف الحملات المرورية على مواقف سيارات نقل الركاب تحت إشراف اللواء، هانى محفوظ مدير مباحث الإدارة العامة للمرور للتأكد من التزام قائدي المركبات بالتعريفة المقررة، تهيب الإدارة العامة للمرور بمرتادي الطرق الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم.

اقرأ أيضًا..

«ذئب بشري».. رجل يعتدي على ابنة شقيقته من ذوي الهمم: «الشيطان تملكني وأصبحت أسير شهوتي»



ads
ads