السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"عرفات وصابر ويحيى" مشايخ الأزهر بارك في دراما رمضان 2022

الأربعاء 04/مايو/2022 - 08:01 م
هير نيوز

 

على مر الأجيال، اعتدنا مشاهدة تجسيد دور المشايخ في الدراما الرمضانية؛ حيث يظهر الرجل العارف بأمور الدين، والذي يحاول مساعدة الآخرين على فهم الشريعة الإسلامية بطرق بسيطة. وهو ما افتقدناه منذ سنوات، وخاصة في دراما رمضان 2022؛ حيث أخرج لنا صُناع الأعمال الفنية صورة غريبة للمشايخ..


 

"مدين وعرفات ويسري ومحارب" في جزيرة غمام





ظهر النجم عبد العزيز مخيون، في أولى حلقات مسلسل "جزيرة غمام" في دور الشيخ "مدين" الذي يودع الحياة، وإلى جانبه أحد تلاميذه الشيخ "عرفات".

كان الشيخ "مدين" شيخ الجزيرة، والذي يلجأ إليه الأهالي للإعتراف بذنوبهم وللأسف، كان الشيخ الفضيل يدون تلك الأخطاء ويسجلها في دفتر، ولسبب غريب وغير مفهوم، وهو بمثابة خيانة للإمانة، أعطى الشيخ الدفتر لتلميذه الشيخ "عرفات" والذي يجسده النجم "أحمد أمين"!





كان للشيخ "مدين" ثلاثة تلاميذ من المشايخ، ولقد أظهرهم العمل في أسوأ صورة لرجال الدين، ففي بعض المشاهد، ظهر الشيخ "عرفات" وهو يجلس في خلوة مع "العايقة" إحدى الغجريات بالجزيرة والتي يعشقها وهي زوجة لرجل آخر!

بينما ظهر الشيخ محارب، والذي يجسده النجم "فتحي عبد الوهاب"، رجل يجري وراء السلطة بأي ثمن، حتى وإن كان الثمن هو دماء الأبرياء، بينما ظهر الشيخ يسري، والذي يجسده الفنان "محمد جمعة"، يمارس أعمال السحر ويتحرش بالنساء.


اقرأ أيضًا..

"محمد رمضان 54 مليون جنيه" أجور صادمة للنجوم في مسلسلات رمضان 2022




الشيخ صابر في "المداح 2: أسطورة الوادي"





رغم النجاح الذي حققه مسلسل "المداح 2: أسطورة الوادي"، من بطولة النجم حماده هلال، والذي يجسد دور الشيخ صابر، إلا أنه تعرض لبعض الانتقادات من الجمهور.

ومن أبرز الانتقادات التي وجهت لدور الشيخ صابر، هو علاقته الغريبة بالفتاة "جميلة" والتي يختلي بها كثيرا وبدون مبرر واضح، خاصة وأنها امرأة غريبة عنه.




والغريب في الأمر، أن "جميلة" هي ربيبة شيخ آخر، وهو الشيخ "عبد الرحمن" والذي يجسده النجم أحمد عبد العزيز، والذي لا يعترض على علاقتها بالشيخ صابر!

 


اقرأ أيضًا..

صلاح عبد الله لـ "هير نيوز": أقضي العيد مع أسرتي وأشعر بحنين لأيام زمان




الشيخ "يحيى" شيخ الأزهر بارك




تعرض النجم محمد الشرنوبي، والذي يجسد دور الشيخ "يحيى"، وصناع مسلسل "فاتن أمل حربي" لانتقادات كبيرة من الجمهور، بسبب شخصية الشيخ الأزهري ومواقفه ضمن العمل.

ففي إحد الحوارات التي تجمعه بشخصية "فاتن" والتي تجسدها النجمة "نيللي كريم"، وبينما تريد دليل على إسقاط حضانة الأم عن أطفالها، قال الشيخ يحيى :"أنا قلتلك الكلام اللي أعرفه، أو الكلام اللي أنا حافظه أو اللي ينفع أقوله".




استهجن الجمهور طريقة مناقشة العمل، والذي كتبه الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، لأمور وقضايا دينية من منظور مخالف لتفسيرات الفقهاء وعلماء الدين، هذا فضلا عن الأخطاء التشريعية الكثيرة بالعمل.



ads