الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حالة الطقس اليوم الخميس.. انخفاض نسبي في درجات الحرارة على القاهرة والمحافظات

الخميس 05/مايو/2022 - 11:47 ص
هير نيوز

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس اليوم الخميس 5 مايو 2022، حيث يكون الطقس مائلا للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، لطيفا على شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 


وكانت هيئة الأرصاد الجوية، نوهت بانخفاض درجات الحرارة بشكل نسبي على كافة الجهات من أمس الأربعاء وحتى غد الجمعة، حيث تسود أجواء ربيعية معتدلة على شمال مصر، مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد، ويظهر التحسن بشكل ملحوظ في جنوب الصعيد، كما يصاحب ذلك انخفاض فى درجة الحرارة الصغرى بشكل ملموس على كافة أنحاء البلاد، إضافة إلى نشاط الرياح والذي يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وخاصة في فترة المساء. 

 

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إنه اعتبارا من بعد غد السبت الموافق 7 مايو 2022، تعاود درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي من جديد. 

 

وعالميا، قالت هيئة الأرصاد الجوية، إن الهند تشهد ارتفاع درجات حرارة بشكل جنوني في بداية الموسم، حيث سجلت جميع المناطق درجات حرارة تجاوزت 42 درجة، كما وصلت درجة حرارة سطح الأرض إلى 62 درجة مئوية، ولم تشهد هذه الدرجات منذ 122 عام. 


وبسبب هذا الارتفاع ارتفع الطلب على الطاقة، وانخفض مخزون الفحم، ما جعل الهند تعاني أسوأ حالة نقص في الكهرباء منذ أكثر من ست سنوات، وبالإضافة إلى ذلك اشتعلت الحرائق في الغابات، ووصل عدد الحرائق إلى 309 حريق وفقا للتقارير الحكومة الهندية في 27 أبريل.  


 

درجات الحرارة المتوقعة اليوم  


سجلت درجات الحرارة في القاهرة الكبرى والوجه البحري الصغرى 17 والعظمى 28 درجة  

 

كما سجلت درجات الحرارة في السواحل الشمالية الصغرى 17 والعظمى 22 درجة  

  

كما سجلت درجات الحرارة في جنوب سيناء الصغرى 22 والعظمى 32 درجة  

 

كما سجلت درجات الحرارة في شمال الصعيد الصغرى 19 والعظمى 29 درجة  

  

كما سجلت درجات الحرارة في جنوب الصعيد الصغرى 23 والعظمى 36 درجة  


اقرأ أيضًا..

"واحة سيوة والفيوم" اهربي من الزحمة وعيشي أجواء رومانسية بسفريات العيد







ads
ads