السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"واحة سيوة والفيوم" اهربي من الزحمة وعيشي أجواء رومانسية بسفريات العيد

الأربعاء 04/مايو/2022 - 09:01 م
هير نيوز

يبحث عادة الأزواج الجدد عن أماكن يذهبون إليها خلال فترة العيد، لكي يستمتعوا بإجازة العيد ويهربوا من جو المدينة المزدحم، وخاصة مع ازدحام الأماكن العامة في العيد، وعدم استطاعتهم أخذ راحتهم خلال أيام العيد.


الفيوم




تعتبر الفيوم مكان مثالي لقضاء إجازة العيد، فهي تجمع ما بين الطبيعة الساحرة التي يمكنك أن تراها في شلالات وادي الريان ووادي الحيتان.
لا يمكنك تفويت المناظر الرائعة والخلايا على شواطئ بحيرة قارون، وتناول وجبة سمك موسى بجوار البحيرة.
تزخر الفيوم بالكثير من الأماكن الأثرية مثل معبد قصر الصاغة ومعبد الإله سوبك  ومعبد مدينة ماضي، كما يجب عليك رؤية السواقي السبع وعين السليين وهي نبع مياه كبريتية.


الإسكندرية




لم تفقد عروس البحر الابيض المتوسط بريقها لا سيما مع حديثي الزواج، وخاصة مع موجود العديد من سبل التنزه، فيمكنك في الاسكندرية أن تنزل إلى الشاطئ، والذي تتفاوت أسعاره بحسب حالتك المادية، وان تزور العديد من معالم المدينة مثل قلعة قايتباي أو مكتبة الإسكندرية.
توجد العديد من الأماكن الأثرية ذات النكهة البطلمية  الخاصة مثل الكتاكومب أوما يسمى "سراديب الموتى" وهي سلسلة من المقابر البطلمية على الطراز المصري القديم، تملاك بالرهبة والجمال، وعمود السواري مع سيرابيوم الإسكندرية والتي لا تزال تحتفظ بتمثال العجل ابيس، ومتحف المجوهرات الملكية الذي يحتفظ بالعديد من نفائس أسرة محمد علي تسر الناظرين.
تمتاز الإسكندرية بجوها المميز، والذي يتيح لك السير على الكورنيش ليلاً أو على كوبري ستانلي، أو استقلال الترام، أو الكارتة على الشاطئ.


اقرأ أيضًا..



السخنة




تعتبر من الأماكن الخلابة التي يمكن الهروب إليها في العين هي شواطئ العين السخنة، والتي تتميز بالجبال الرائعة والمياة الكبريتية ذات الخصائص المميزة، ووجود عدد كبير من القرى متفاوتة الأسعار.

شرم الشيخ 




تعتبر من الأماكن المميزة لحديثي الزواج خلال أيام العيد، ولا يمكن تفويت شواطئها ومياهها الزرقاء الهادئة والرائعة، ورمالها، خاصة في خليج نعمة.

يجب زيارة محمية رأس محمد حيث الشعاب المرجانية، بألوانها المميزة الساحرة، وعمل غوص أو سباحة سكوبا داخل مياهها، كما يمكنك تجربة سياحة السفاري وسط دروب الصحراء، وشرب الشاي البدوي المميز.

لا تفوت التسوق من داخل خليج نعمة وسط السائحين، والنقاط الصور عند مسجد شرم الشيخ، أو زيارة متحف شرم الشيخ ورؤية الأعمدة الحتحورية.


واحة سيوة




إذا كنت من عشاق الهدوء وتريد قضاء وقت ممتع في العيد بعيدًا عن الناس فيمكنك زيارة واحة سيوة، وهي تتميز بسحر آخر من الطبيعة البدوية وسط الصحراء.
يمكنك الاستمتاع بزيارة معبد الوحي لامون، على خطى الإسكندر الأكبر، وزيارة مقابر البجراوية المميزة.



ads