السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«شاركيه في الأعمال المنزلية».. 5 خطوات تجعل ابنك زوجًا مثاليًا بالمستقبل

الخميس 05/مايو/2022 - 11:09 م
هير نيوز

كثيرا ما يشغل بال الأمهات هو كيفية تربية أبنائهم التربية التي تجعل منهم أشخاصًا أسوياءً في المستقبل، وقد يكون الدافع لديها هو أنها قد تزوجت من شخص أرهقها كثيرًا في حياتها الزوجية حيث ترى الزوجة أن السبب فيما هي فيه هي تربية حماتها لابن الماضي والذي صار زوج الحاضر لها، حينها لا تُريد أن تُكرر تلك المأساة مع ابنها ولكنها لا تعرف من أين تبدأ أو ما هي الخطوات التي تُساعد في تحقيق ما تتمناه.


خطوات لتربية زوج المستقبل

كي أربي رجلًا يحترم المرأة وحقوقها فلابد أن يرى هذا الطفل ذلك الأمر على أرض الواقع بأن يرى هذا الاحترام من أبيه لكِ ولأمه ولإخوته وابنته، ولكن في حال صعوبة تحقيق ذلك وكان الأب غير مؤهل لهذا حينها سيقع الدور عليكِ بأن تُحاولي جاهدة على ألا يحدث خلافًا بينكِ وبين أبيه أمامه وبقدر الإمكان حاولي ألا تتحدثي بالسوء عن أبيه كي تُحافظي على سلامة النفسي خصوصًا وأن والده هو مثله الأعلى.

تحدثي معه عن نجاحاتك

لا تدفني نفسك في أعمال المنزل ومتابعة دروسهم فقط حيث أن هناك أمور أهم من ذلك وهي تنشئة هؤلاء الأبناء، فإن كنتِ امرأة عاملة وتمت ترقيتكِ فلما لا تخبرين صغيرك بذلك حتى وإن لم يفهم اليوم فسيترسخ هذا لديه ويفهمه في المستقبل أن للمرأة الحق في أن تنجح في حياتها مثل الرجل، أما إذا كنتِ ربة منزل فحدثيه عن نجاحاتك السابقة أو نجاحات أخت لكِ أو صديقة. 

لا تصنعي منه شخصًا أنانيًا

لا تجعليه أنانيًا ويعتقد أن على المرأة أن تفعل أي شيء من أجل إرضاء أهوائه واحتياجاته الخاصة، بل قومي بتربيته على أن يشعر بغيره ويُفكر بأمره ولا يٌقصر تفكيره على نفسه هو فقط.


احترام حقوق المرأة

تحدثي مع طفلك عن حقوق المرأة حتى وإن كان في عمر صغير، حيث أنك ستكونين بذلك الأمر تقومين بتربية رجل سيحترم تلك الحقوق في المستقبل.

التحدث معه عن طبيعة المرأة 

لا مانع في أن تُحدثيه عن طبيعة المرأة وعن مشاعرها حتى اضطراباتها الهرمونية ولكن ذلك بما يُناسب مرحلته العمرية ـ أخبريه بأن المرأة تحتاج إلى كلمات حانية وتريد إظهار الاهتمام بها حتى وإن أظهرت غير ذلك.


شاركيه في الأعمال المنزلية 

شاركي طفلك في الأعمال المنزلية ولا تُقصريها على نفسك أو على ابنتك، ولمشاركة الأب في تلك الأعمال أيضًا دور في ترسيخ مفهوم أن الحياة الزوجية مشاركة ولا يوجد شيء اسمه أن الأعمال المنزلية هي وظيفة المرأة فقط، كما أنه لا يجب عليكِ أن تجعلي ابنتك تقوم هي بخدمة ابنك، بل قومي بتربيتهم على أن الحياة مشاركة.  

اقرأ أيضًا..

ads