الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الفيروس الحليمي البشري.. احذري من عدوى فيروس hpv مع إزالة الشعر بالليزر

الخميس 05/مايو/2022 - 11:51 م
هير نيوز

كشفت إحدى الفتيات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن رغبتها في الإقدام على إزالة الشعر بالليزر في الأماكن الحساسة، ولكنها أعربت عن مخاوفها من الإصابة بفيروس "hpv" خاصة مع توقع الإصابة بالفيروس بسبب استخدام الجهاز لأكثر من فتاة.

وقالت الصيدلانية إسراء سمير، من المتابعات، في تعليق على حقيقة انتشار العدوى بين النساء بسبب الإقدام على إزالة الشعر بالليزر، إن الفيروس أصبح منتشرا بالفعل بين النساء بسبب إزالة الشعر بالليزر.



ولكن ماذا تعرفين عن فيروس "hpv" وكيفية انتشاره بين النساء وهل الليزر يمكن أن يكون سببا أم لا؟!

الفيروس الحليمي البشري HPV هو أحد أنواع الأَمراض التي تنتقل بالجنس، ولكن يمكن أن تنتقل العدوى أيضا عن طريق استعمال الأدوات الشخصية أو التلامس، وهو يظهر بعدة أشكال منها: الثآليل التناسلية المرئية، والثآليل التناسلية التي تكون مرئية بشكل أقل في عنق الرحم، والمهبل، والفرج، والإحليل، والقضيب، والشرج، بالإضافة إلى الثآليل الجلدية الشائعة.

تنمو تلك الثآليل الجنسية بشكل سريع، وتُسبب أحيانًا ألمًا حارقًا، ويحدد الطبيب الثآليل المرئية بناءً على مظهرها، وفحصها.

ويمكن أن تزيد بعض أنواع عدوى HPV من خطر سرطانات عنق الرحم، والمهبل، والفرج، والقضيب، والشرج، والحلق، بينما تساعد اللقاحات أن تقي من معظم أنواع عدوى HPV المُسببة للسرطان.

أعراض الإصابة بفيروس "hpv" عند النساء

تظهر الثآليل التناسلية على جدار المهبل، أو عنق الرحم، أو الجلد المحيط بمنطقة المهبل عند النساء، وقد تتطور الثآليل التناسلية في المنطقة المحيطة بالشرج، ولكنها لا تسبب أعراض أخرى سوى الشعور بألم حارق وحكة وازعاج عند البعض.

وتظهر تلك الثآليل في الفترة من 1-6 أشهر بعد التعرض للعدوى بفيروس HPV، ويكون لها شكل صغير مستدير خارج عن الطبيعي للجسم كما تكون رطبة ولها لون وردي أو رمادي.

الوقاية من عدوى فيروس "hpv"

من أهم طرق الوقاية من الفيروس حول العالم هو الحصول على اللقاحات المتوفرة له، ولكن يمكن أيضاً حماية نفسك بشكل طبيعي من خلال تجنب الممارسات الجنسية غير الآمنة.

وأيضاً تجنب استخدام أدوات شخصية خاصة بالمناطق الحساسة في الجسم لشخص آخر، مع معرفة الشخص المصاب بالفيروس والابتعاد عن ممارسة الجنس معه أو استخدام أدوات وملامسته.

اقرأ أيضًا..

ads