الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بعد تحذيرات الصحة العالمية من وباء السمنة».. تمارين مضمونة لحرق الدهون

الخميس 05/مايو/2022 - 02:51 م
هير نيوز

حذرت منظمة الصحة العالمية من انتشار وباء السمنة في أوروبا خلال الفترة الأخيرة، وهو ما أدى إلى شعور الكثيرين بالذعر من الإصابة به؛ بسبب تناول الطعام الغير صحي بدون حساب، ولكن يعتبر اتباع حمية غذائية وممارسة التمارين الرياضية والحفاظ على النشاط هو الطريقة الوحيدة للوقاية من السمنة.

وإليكِ أبرز التمارين الرياضية التي تساعدكِ على التخلص من الوزن الزائد وتعمل على حرق الدهون حتى تحميك من السمنة وتحافظ على الوزن السليم، حسب موقع "luxe fitness" الأمريكي: 

1- تمرين القرفصاء مع القفز "سكوات"

تعتبر تمارين القرفصاء رائعة لتقوية عضلات الأرجل وإذا كان حرق الدهون وفقدان الوزن من أولوياتك القصوى فيمكنك تحويل القرفصاء إلى حركة كارديو لتحريك جسمك وزيادة معدل ضربات قلبك.

ولكن من الضروري أن تتقني وضع القرفصاء المثالي لتجنب الإصابة العرضية،  فقط ابدأي بوضع قدمك على مسافة أكبر قليلاً من عرض الكتفين وانحني حتى تقترب فخذيك من موازاة الأرض قدر الإمكان،  ثم عندما تعودي إلى وضع الوقوف العادي، أضيفي قفزة صغيرة وتأكدي من الهبوط على قدميك للراحة.



2- تمرين الدفع مع الركلات

يشتكي الكثير منا من الأذرع الممتلئة، فلا يوجد ضرر من بناء بعض تمارين الذراعين مع روتين حرق الدهون باتباع تمرين الدفع مع الركلات.

ببساطة اجعلي نفسك في وضع تمرين عادي مع مباعدة ذراعيك بعرض الكتفين، قومي بأداء نزول دفع عادي ثم عندما تعودي لأعلى اجعلي ركبة واحدة تلتقي بصدرك بقدر ما تستطيعي، عدي وقومي بتبديل ساقيك مع كل دفعة تقومي بها.


3- قفز الحبل

إذا كنتِ تعتقدين أن حبال القفز مخصصة للأطفال فقط فكري مرة أخرى! يعد القفز على الحبل علاجا رائعًا لأمراض القلب وغير مكلف للغاية هو مثالي لرفع معدل ضربات قلبك بسرعة، لا تقومي فقط بحرق الكثير من السعرات الحرارية أثناء القفز، ولكنك ترفعين أيضًا عملية التمثيل الغذائي بشكل كبير.


4- تمرين بلانك

يتطلب تمرين بلانك قدرة تحمل جادة وهو طريقة رائعة لتمرين جسمك بجد دون الحاجة إلى التحرك فعليًا، فهو مثالي إذا كنت في مكان ضيق قليلاً مع وجود القليل من الوقت، قومي ببساطة بإدارة وضع الدفع التقليدي ولكن استريحي على النصف السفلي من ذراعيك من الكوع إلى اليد.

اقرأ أيضًا..

ads