الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"له مفعول السحر" عصير الكرفس مشروب مضمون لإنقاص الوزن.. اعرفي السر

الجمعة 06/مايو/2022 - 06:01 م
هير نيوز

 يعتبر الكرفس من الخضراوات الورقية، المفيدة لصحة الإنسان ولكن يغفل الكثير من الناس أهميته في انقاص الوزن والحصول على جسم رشيق، فبعض الناس يهملونه والبعض الآخر يعتبرونه أحد مكونات السلطة فقط، ولكن الحقيقة أن للكرفس العديد من الفوائد، وخاصة عصير الكرفس.

وأكد موقع "هيلث لاين" الأمريكي المتخصص، أنه أصبح عصير الكرفس مؤخرًا مكونًا شائعًا بين المستهلكين المهتمين بالصحة.




عصير الكرفس


وأوضح الموقع، أن عصير الكرفس ليس منخفض السعرات الحرارية فحسب ، بل يحتوي أيضًا على أكثر من 95٪ من الماء. 

وتشير الدراسات إلى أن اختيار الأطعمة والمشروبات ذات كثافة السعرات الحرارية المنخفضة يمكن أن يكون مفيدًا لفقدان الوزن والدهون.


مضادات الأكسدة


وأردف الموقع، أنه يعتبر عصير الكرفس أيضًا مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة والمركبات النباتية المفيدة، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي ومحاربة الالتهابات.

وأشار الموقع إلى أن عصير الكرفس منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة عالية من الماء؛ مما قد يكون مفيدًا لفقدان الوزن. كما أنه غني بمضادات الأكسدة المضادة للالتهابات والمركبات النباتية المفيدة.


اقرأ أيضًا..



يقي من السرطان


ولم يغفل الموقع، أن من فوائد عصير الكرفس أنه يُساهم في الوقاية من خطر الإصابة بالسرطان؛ حيث يحتوي الكرفس وعصير الكرفس على نوع خاص من مضادات الأكسدة يساعد في الوقاية من السرطانات والتخفيف منها عبر المساهمة في منع نمو وانقسام بعض أنواع الخلايا السرطانية في الجسم، ومنع انتشار الخلايا السرطانية لأماكن أخرى بالجسم، وتعزيز تأثير العلاج الكيماوي للسرطان مع تخفيف أعراضه الجانبية السلبية في الوقت ذاته.


ads