الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"احذري منها".. 3 أخطاء فادحة في تغذية الطفل تسبب أضرارًا خطيرة

الجمعة 06/مايو/2022 - 05:01 م
هير نيوز

حذرت أخصائية التغذية العلاجية الدكتورة مفيدة الشلقاني، من عدة أخطاء تقع فيها الأمهات عند تغذية الطفل الرضيع أو الأطفال الصغار بشكل عام، يمكن أن تسبب تلك العادات الخاطئة مشاكل صحية متعددة للطفل.


أخطاء فادحة


وقالت: «تقع الأمهات في أخطاء فادحة ولكنها لا تدرك ذلك فلا تعرف مدى خطورة تقديم بعض الأطعمة للطفل، كما يمكن أن تقدم الجدات للأطفال أطعمة دون أن تعلم الأم وتتسبب في أضرار صحية وخيمة على الطفل، ومن أبرز العناصر الغذائية الضارة التي تقدم للأطفال هي الملح، فلا يجب أن يحصل الطفل على الملح في الطعام قبل أن يتم عامًا من عمره».




اقرأ أيضًا..


وأضافت: «حتى للأطفال بعد عمر العامين يجب أن يتم التعامل بحذر مع الملح في طعامهم ويكون بكميات قليلة جدا؛ وذلك لأن استخدام كمية كبيرة من الملح يكون سببًا في ارتفاع ضغط الدم، كما أنه من أبرز عوامل الخطورة للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية».

وأشارت طبيبة التغذية، إلى أنه يجب أن تستخدم الأم ملعقة صغيرة واحدة فقط من الملح في اليوم، وأيضاً تحاول تقليل كمية الملح المستخدمة في الطعام بشكل عام مع تقليل التوابل والصلصلة، ويجب تجنب الوجبات الخفيفة التي تحتوي على كمية كبيرة من الأملاح.


الفواكه والمكسرات


ونصحت طبيبة التغذية، الأمهات باختيار الفواكة أو المكسرات أو الفواكه المعلبة على أن تكون الأنواع الخالية من الاملاح أو السكريات المضافة، كما يجب عدم الاعتياد على وضع الملح أو التوابل على سفرة الطعام سواء للكبار أو الصغار.


ads