الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأسماك وجبة أساسية لا تفوتيها أثناء الحمل.. اعرفي السبب!

الجمعة 06/مايو/2022 - 08:02 م
هير نيوز

لا تعرف الكثير من السيدات أهمية الأسماك وخاصة المرأة الحامل، ويعتبرنها إحدى الوجبات المعتادة، ولكنها من أهم الوجبات أثناء فترة الحمل، وتخبئ داخلها العديد من الفوائد العظيمة للحامل، وهو ما ستتحدث عنه في السطور القادمة.
 


أثناء الحمل والرضاعة


كشفت مجلة "أولا" الإسبانية، أنه  أثناء الحمل والرضاعة، يوصى بشدة بتناول الأسماك بشكل متكرر للحصول على أحماض أوميجا 3 الدهنية طويلة السلسلة ، وإن كانت موجودة بكميات أقل في اللحوم ، مثل حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA)، DHA هو في الواقع أحد المكونات الهيكلية الرئيسية لأغشية الخلايا وهو ضروري لتكوين أنسجة جديدة.

وأكدت المجلة، أن الأوميجا 3 مهم لتطور الجنين خاصة الجهاز العصبي وشبكية العين ، والتي تستمر في النمو خلال الأشهر الأولى من الحياة .

وأردفت المجلة، إن الإمداد الجيد بالكالسيوم والفوسفور وفيتامين د ضروري لنمو الجنين في الأشهر الأولى من الحياة. 

ولا تتوقف أهمية الأسماك عند هذا الحد، حيث لا تستفيد العظام والأسنان فحسب ، بل تستفيد أيضًا من وظائف الأعصاب ، وتقلص العضلات وتجلط الدم. 


اقرأ أيضًا..

الصحة: فحص مليون و454 ألف سيدة ضمن مبادرة العناية بصحة الأم والجنين




تناول الأسماك بانتظام


وأردف الموقع، أنه أثناء الحمل، عليك أيضًا الانتباه جيدًا لاستهلاك كميات كافية من الحديد واليود، وترجع الحاجة المتزايدة للحديد إلى زيادة حجم الدم؛ حيث تتنفس خلايا الطفل بالأكسجين الذي يحمله الحديد (الهيموجلوبين) للأم، والكمية الكافية ضرورية للتحكم في عملية التمثيل الغذائي الأساسية التي يسببها الحمل، وبالإضافة إلى تناول الأسماك بانتظام، من الجيد استبدال الملح باليود.


ads