الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأزواج الجدد.. احذروا المشاكل المالية والكتمان يؤديان إلى الطلاق المبكر

السبت 07/مايو/2022 - 10:09 م
هير نيوز

ارتفعت نسبة الطلاق في الفترة الأخيرة بشكل عام، ولكن ما يطلق عليه "الطلاق المبكر" يمثل أبرز الظواهر بين الأزواج على الرغم من تعدد الأسباب للطلاق.



ويعتبر الطلاق المبكر هو الانفصال الذي يحدث بين الزوجين خلال أول 5 أعوام من الزواج، ونشر موقع "fatherly" الأمريكي أبرز دوافع وأسباب الطلاق المبكر حول العالم، ومنها: 

المشاكل المالية

المشاكل المالية وبشكل عام يمكن أن تكون مصدر الخلاف الأول بين الزوجين سواء كان ذلك في السنوات الخمس الأولى أو خلال 20 عاما.

وتعتبر المشاكل المادية بما في ذلك مصاريف الطعام والشراب والأطفال أكثر ما يضغط على الرجل ويسبب المشاكل بين الزوجين خلال الفترة الأولى من الزواج.

الاعتقاد أن الزواج هو أفضل شيء في العالم

غالبا ما تفكر الشباب أن الزواج هو حلم لهم وأفضل شيء في العالم فيسعون إليه من دون أن يعطي نفسهم فرصة للتفكير في الشخص الذي سوف يعيش معهم لبقية حياتهم. 


 
"وتعتبر تلك هي أبرز الأخطاء التي تسبب الانفصال، فالزواج يحتاج للكثير من المعايير والصفات التي تتوافر في كل شخص من الشريكين.

الكتمان

يمكن أن يكون الزواج والحياة صعبة وإذا شعر أحد الزوجين أنه يتحمل الكثير من العبء أكثر من شريكه، فقد يؤدي ذلك إلى الخلاف. 
 
ويتضاعف هذا عندما يشعر الشخص بالحاجة إلى التخلص من تلك الأعباء فيلجأ للطلاق، ولكن عندما يسمع الطرف الآخر عن شعور الطرف المثقل بالأعباء يكون الرد: "لماذا لم تخبرني؟ " أو "كنت سأساعد لو علمت ". لذا تحدث عنا بداخلك لتجنب الطلاق المبكر وفشل الحياة مع شريكك.

اقرأ أيضًا..

ads
ads