الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السوشيال ميديا يكشف أسباب ارتفاع نسب الطلاق.. ومتابعون: «فاهمين الحرية غلط»

الأربعاء 11/مايو/2022 - 12:43 ص
هير نيوز

بعد طرح موضوع أسباب ارتفاع نسب الطلاق في الفترة الأخيرة للنقاش على إحدى صفحات الفيسبوك، وجد تفاعلا كبيرا من رواد الصفحة، والذين أجمعوا على عدة أسباب رأوا أنها تُعد الأساسية والجوهرية في انتشار الانفصال وإنهاء الحياة الزوجية..


أسباب الطلاق 

أرجع رواد التواصل الاجتماعي أسباب ارتفاع نسب الطلاق مؤخرًا إلى عدم التفاهم بين الشريكين، حيث علق "أ.ح" وقال إن كل طرف لا يرى عيوبه ولكنه يُركز على عيوب الطرف الآخر.

عدم الالتزام بتعاليم الدين 

وأكدت "ن.م" أنه لو التزم الطرفان بالتعاليم الدينية في حياتهم الزوجية لأحدث ذلك فارقًا في علاقتهم ببعضهم البعض، كما أعربت "س.م" عن أسفها لكون الرجال أصبحوا يتعاملون مع المرأة على أنها ملك لهم أما النساء فقد فهمت حريتها وحقوقها بشكل خاطئ وذلك على حد قولها.


عدم الرضا

من الأشياء التي تقود الطرفين إلى الانفصال كما أوضحتها "ح.ع" هو عدم الرضا عن شكل حياتهم وذلك بسبب تطلعهم على حياة من حولهم وخاصة مشاهير السوشيال ميديا الذين يصورون حياتهم المليئة بالسعادة والسفر والخروج دون أن ينتبهون إلى أن هذه الفيديوهات قد تكون على عكس الواقع الذي يعيشونه ولكنهم يُصدرون تلك المشاهد للناس من أجل الربح من وراء هذه الفيديوهات.

تدخل الأهل الخاطئ 

هذا وسرد "ط.ح" مجموعة من الأسباب والتي رأها تقود وبشكل كبير إلى إحداث الطلاق ومنها سوء الاختيار حيث أوضح بأن له دور كبير في بناء واستمرار الحياة لذا لابد من التمعن جيدًا عن اختيار شريك الحياة، كما أضاف لهذا السبب سبب آخر وهو عدم تحمل المسؤولية من الطرفين حيث يبحث كل طرف على الزواج فقط دون أن يُدرك مسئوليته ودون أن يكون أهلًا لذلك، هذا وإن التدخل الخاطئ للأهل من شأنه إحداث هذا الانفصال وأخيرًا غياب الوعي الديني.



ولذلك، لابد وأن نُدرك جيدًا أنه حينما قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم "من استطاع منكم الباءة فليتزوج" لم يقصد القدرة الجسدية فحسب بل يقصد الاستطاعة في كل شيء في الإنفاق والاحتواء والتفاهم وتحمل المسئولية كاملة وإدارة دفة الحياة مع الشريك الآخر واحترامه وليس محوه أو الاستهانة بطريقة تفكيره ورأيه.

اقرأ أيضًا..

ads