الأربعاء 25 مايو 2022 الموافق 24 شوال 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

«تجنبي الأقمشة المُسببة للحساسية».. نصائح مهمة لكيفية اختيار أثاث مثالي لمنزلك

الثلاثاء 10/مايو/2022 - 12:30 ص
هير نيوز

عندما ندخل إلى منزلنا، فإننا ندخل إلى ملاذ أنشأناه لأنفسنا وبأنفسنا، لذلك فيجب أن يصبح المنزل كالوطن، نشعر بداخله بالدفء والراحة والمتعة، وهذة أمور لن تتحقق في حال كان أثاث منزلك غير مناسب..

 

اعثري على أفضل الأقمشة



أكثر ما يجب مراعاته عند اختيار أثاث مثالي للمنزل، هو مراعاة احتياجات عائلتك، فإذا كان لديكِ أطفال، فيجب هنا الحرص على اختيار أنواع من الأقمشة التي لا تقل جودتها مع كثرة التنظيف.


فمع اختيارك لنوع أقمشة لا يتأثر مع الوقت بالعمليات المتكررة للتنظيف، سوف تتجنبي القلق بشأن شرب أطفالك للعصير على الأريكة أثناء مشاهدتهم التلفزيون.


ولعل أفضل الأقمشة بالنسبة لكِ في تلك الحالة، هو الجلد والموهير والدنيم والصوف الذي يضفي مظهراً أنيقاً على منزلك، وفي نفس الوقت يمكن تنظيفها بسهولة.

 

رتبي الأثاث بحكمة



عليكِ مراعاة ترتيب قطع الأثاث بالمنزل، ففي حال وضعتِ أريكة بالقرب من نافذة كبيرة، فيجب مراعاة أنه سوف يتلاشى لون القماش بسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس مع مرور الوقت.


ولتجنب هذه المشكلة، سوف تحتاجين إما إلى العثور على مكان أكثر ملاءمة أو اختيار لون أو قماش لا يتلاشى لونه بشكل ملحوظ بعد التعرض لأشعة الشمس.


ومن الأفضل في تلك الحالة، اختيار اللون الرمادي أو الكريمي لإخفاء التأثير بأشعة الشمس، ومن الأفضل اختيار أقمشة مثل القطن والصوف.


اقرأ أيضًا..

نصائح بسيطة لتجديد ديكور غرفة النوم

 

تأكدي من متانة الأثاث



عليكِ أيضا التأكد من أن منزلك سيكون مكان مناسب في الوقت الذي يرغب طفلك في اللعب، وأنه لن يتعرض لحادثة نتيجة ضعف تحمل قطع الأثاث بالمنزل.


فحين تختارين الأثاث، احرصي على شراء الأخشاب جيدة الصنع، والأقمشة التي لا تتمزق بسهولة، فعلى سبيل المثال، تأكدي بأن الأريكة مشدودة بالبراغي جيدا وليس مجرد لصق أخشاب إلى جانب بعضها البعض.

 

ضعي في اعتبارك صحة عائلتك



ما يجب مراعاته عند اختيار أثاث منزلك أيضا، هو صحة عائلتك، وعلى الرغم من أن هذا ليس ما نفكر فيه على الفور عند تأثيث منازلنا، إلا أنه أمر ضروري.


فتأكدي من اختيار أثاث لا يحتوي على زوايا حادة لكي لا يشكل خطرا كبيرا على أطفالك أثناء تنقلهم بالمنزل، وبالنسبة إلى الأقمشة، تذكري بأن بعض أنواع الأقمشة الخاصة بالستائر، قد تسبب الحساسية.  


وبالطبع، احرصي على اختيار أقمشة ناعمة وغير مسببة للحساسية في غرف النوم بالمنزل.


اقرأ أيضًا..

تعرفى على أفضل طريقة لتنظيف الباركيه