الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"بعد استشهادها برصاص الاحتلال" من هي الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة؟

الأربعاء 11/مايو/2022 - 02:20 م
هير نيوز

 

25 عاما، قضتها الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، وهي تكشف الاعتداء الجائر للاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، ومن ثم روت بدمائها أرض "جنين" بعدما استهدفها رصاص الجيش الإسرائيلي وهي تؤدي واجبها الصحفي تجاه وطنها..

 

مقتل شيرين أبو عاقلة


شيرين أبو عاقلة 51 عاما،، هي صحفية فلسطينية، ولدت عام 1971، واستشهدت اليوم، وهي تقوم بتغطية اعتداءات الجيش الإسرائيلي على مخيم "جنين".

وتعد شيرين، أولى المراسلات اللواتي انضممن لقناة الجزيرة الإخبارية، وطبقا للقناة، استهدف رصاص الاحتلال الصحفية أثناء تأدية عملها، وتم قتلها برصاص قناصة إسرائيلي.

تم تشييع جثمان الصحفية الفلسطينية الذي لف بالعلم الفلسطيني، في شوارع "جنين" قبل نقلها إلى مركز الطب العدلي في مستشفى جامعة النجاح الجامعي في نابلس.


وطبقا لموقع "بي بي سي" من المتوقع تشييع جثمانها غداً الخميس، في جنازة رسمية من مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله قبل نقل جثمانها إلى القدس.


إقرأ أيضا 

"مارينا صلاح" ضحية إهمال طبي أم قضاء وقدر؟.. طبيب عيون يفجر مفاجأة


من هي شيرين أبو عاقلة

شيرين، هي صحفية فلسطينية، تنحدر من عائلة من بيت لحم، وتعيش في مدينة القدس المحتلة، وتحمل الجنسية الأمريكية. وانضمت للعمل بقناة الجزيرة عام 1997.

شيرين، حاصلة على درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة اليرموك بالمملكة الأردنية الهاشمية، وقبل عملها بالجزيرة، عملت في إذاعة فلسطين وقناة عمان الفضائية.


عملت شيرين أيضا، في مواقع عدة مثل وكالة "أونروا"، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة "مونت كارلو".

ads