الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

الاحتلال يُطلق الرصاص على «شيرين أبو عاقلة» حية وميتة.. اقتحام جنازة الصحفية الفلسطينية| فيديو

الجمعة 13/مايو/2022 - 04:21 م
هير نيوز

سجلت كاميرات الفيديو، لحظات اقتحام القوات الإسرائيلية جنازة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، في محيط المستشفى الفرنساوي، بمدينة القدس المحتلة..




أطلقوا عليها الرصاص حية وميتة

هددت القوات الإسرائيلية باقتحام المستشفى، بسبب اللافتات والهتافات التي تعلو صوت الحق، وذلك أثناء تشييع جثمان الصحفية الفلسطينية التي تم اغتيالها بقناصة إسرائيلية في 11 من مايو الجاري.


وبينما تم إخراج جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة، من المستشفى ملفوف بالعلم الفلسطيني، حاولت شرطة الاحتلال إلقاء التابوت ولكن المشيعين وقفوا لهم بالمرصاد.




أجبرت القوات الإسرائيلية المشيعين على إدخال الجثمان داخل سيارة نقل الموتى، وتم منعهم من اللحاق بالسيارة، قبل أن يصل جثمان الشهيدة إلى كنيسة الروم كاثوليك، واستقبلها المقدسيون بالهتافات والأعلام الفلسطينية.

 

عشرات الإصابات بجنازة أبو عاقلة

حاصرت قوات الاحتلال مداخل المستشفى الفرنساوي بالقدس، حيث أقيمت صلاة الجمعة في ساحة المستشفى، وصلاة الغائب على أرواح الشهداء، وأعقبها رفع للأعلام الفلسطينية وهتافات باسم الصحفية الفلسطينية.


 


تم دفن جثمان شيرين أبو عاقلة، 51 عاما، في مقبرة صهيون بالقرب من البلدة القديمة، بمدينة القدس المحتلة، وهي مسقط رأسها، حيث ولدت بالقدس الشرقية المحتلة.


شارك آلاف الفلسطينيين، في تشييع الجثمان، وطبقا للهلال الأحمر الفلسطيني، فإن اقتحام قوات الاحتلال للجنازة، أسفر عن عشرات الإصابات بين المشيعين.




يذكر أن الصحفية الفلسطينية، والتي تعمل كمراسلة لقناة الجزيرة، قد أصيبت برصاصة في رأسها بعد استهدافها من قناصة إسرائيلية أثناء تغطيتها لمشاهد اعتداءات القوات الإسرائيلية لمخيم جنين بالضفة الغربية.


اقرأ أيضًا..

«سلاحها قلم» اغتيال ابنة صاحبة الجلالة «شيرين أبو عاقلة» جريمة صهيونية