الأربعاء 25 مايو 2022 الموافق 24 شوال 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

صالح طول العام.. حافظي على أعصابك بتناول التمر

الجمعة 13/مايو/2022 - 11:45 م
هير نيوز

لا يمكن الاستغناء عن بعض المواد الغذائية الأساسية، ولكن البعض يغفل بعض المواد الهامة مثل البلح ويعتبرها مجرد فاكهة رمضانية، رغم فوائدها الممتدة طوال العام.

 

وكشف معهد التغذية الأمريكي، أن التمر يضيف قوة إلى جهازك العصبي، حيث أن الجهاز العصبي في الأساس يمثل شبكة الاتصال التي تحافظ على أداء جسمك لوظائفه.





المشاكل العصبية


وأكد المعهد، أن المشاكل العصبية تعد شديدة الخطورة، حيث يمكن أن تؤثر على أجزاء متعددة من الجسم في نفس الوقت، وهناك العديد من العناصر الغذائية التي تلعب دورًا كبيرًا في ضمان الصحة العصبية السليمة والحفاظ على الشبكة العصبية.


التمر غني بالعناصر الغذائية

وأوضح المعهد، أن التمر غني جدًا بالعناصر الغذائية مثل البوتاسيوم وفي نفس الوقت يحتوي على مستويات منخفضة جدًا من الصوديوم مما يجعله ثمرة ناجحة للغاية في ضمان صحتك العصبية، والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم تجعل الاتصال بين الخلايا العصبية أسهل.


كما أن كمية الصوديوم المنخفضة في التمر تقلل أيضًا من فرص ارتفاع ضغط الدم والتي بدورها ستساعد في الحفاظ على أعصابك آمنة من ارتفاع ضغط الدم.


وأردف المعهد، إن ضمان صحتك العصبية سيبقيك في مأمن من مجموعة من الحالات الأخرى التي يمكن أن تؤثر سلبًا على صحتك. يمكن أن يساعد تضمين كمية كافية من التمر في نظامك الغذائي واتباعه بصدق كثيرًا في الحفاظ على صحتك على المدى الطويل.


اقرأ أيضًا..

التمر مفتاح السعادة الزوجية لشريك حياتك.. اعرفي السر