الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

التمر مفتاح السعادة الزوجية لشريك حياتك.. اعرفي السر

الثلاثاء 26/أبريل/2022 - 09:37 م
هير نيوز

يعتبر ملك موائد الإفطار في رمضان هو التمر، ورغم أن كثير من الأسر تتخذه كتقليد نبوي فقط كأول شيء يدخل في فمهم بعد الصوم، إلا أنهم لا يدركون امتلاك التمر لأحد مفاتيح السعادة الزوجية، وإكساب زوجك قوة وتحسين خصوبته وهو ما ستوضحه السطور القادمة.




كشف معهد التغذية الأمريكي، أن العقم حالة شائعة جدًا هذه الأيام ويعاني الكثير من المتزوجين بسببها، حيث إن النسبة العالمية لعقم الذكور آخذة في الارتفاع وأطلقت بعض الإنذارات في العديد من البلدان المتقدمة.

 

وبين المعهد في تقريره، أنه يعد نمط الحياة المتغير للأفراد الذي يسبب الكثير من التوتر غير المرغوب فيه أحد الأسباب الرئيسية وراء ذلك، كما يُعزى التدخين وزيادة التعرض للإشعاع الناجم عن الأجهزة الإلكترونية إلى بعض العوامل المساهمة في عقم الذكور.


تحسين عدد الحيوانات المنوية

وأوضح المعهد، إن تأثير فاكهة التمر على علاج العقم عند الرجال معروف في جميع أنحاء العالم، وهناك العديد من الفيتامينات والمعادن الموجودة في الفاكهة والتي يمكن أن تساعد في تحسين عدد الحيوانات المنوية وكذلك في زيادة الرغبة الجنسية لدى الشخص.


زيادة حجم الخصيتين



كما أظهرت بعض الدراسات أن تناول التمر بالطريقة الصحيحة سيؤدي أيضًا إلى زيادة حجم الخصيتين عند الرجال وزيادة حجم الثدي لدى النساء، حيث إن وجود الفلافونويد والأحماض الأمينية المختلفة في التمر يضمن تحقيق الأداء الجنسي للذكور بالطاقة الكافية.


تحسين خصوبة الذكور

ويمكن للعناصر الدقيقة المكونة لنخيل التمر مثل الإسترون والستيرول أن تساعد في تحسين خصوبة الذكور بهامش كبير، تمت دراسة مستخلصات حبوب لقاح التمر على نطاق واسع لآثارها الإيجابية على حركة الحيوانات المنوية وعددها.


اقرأ أيضًا..