الأربعاء 25 مايو 2022 الموافق 24 شوال 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

أبرزهن السمينات.. 4 فئات من النساء أكثر عُرضة للإصابة بالجلطات الدموية

السبت 14/مايو/2022 - 12:52 ص
هير نيوز

تعتبر من أخطر المشاكل الصحية التي قد تواجه النساء، الإصابة بجلطة الدم، وهي من المشكلات الصحية التي قد تغير طريقة حياتها، ولذلك من المهم أن تتعرف كل امرأة  على الأسباب التي تزيد من خطر إصابتهم بجلطة دموية.


وكشف موقع "هيلث لاين" الأمريكي، أن الأبحاث كشفت عن عدد من الأسباب المحتملة للإصابة بجلطات الأوردة العميقة، ومن المهم ملاحظة ما إذا كنت تندرج في أي من هذه الفئات.


الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل




وأكد الموقع، أنه من المرجح أن تعاني النساء من جلطة دموية في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل أو في الأسابيع الستة الأولى بعد الولادة، ولذلك إذا كنت تعتقدين أنك قد تكون معرضًا لخطر الإصابة بجلطات الأوردة العميقة ، فتأكدي من التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.


التاريخ المرضي

وأوضح الموقع، أنه قد تكون في خطر إذا تعرضت أنت أو أحد أقاربك المقربين لتجلط الأوردة العميقة، إذا كنتِ أنتِ تدخنين أو تتعرضين للتدخين السلبي بشكل متكرر.


السمنة وعمر ما فوق 35 سنة 

وبين الموقع، أنه من الأسباب التي تزيد من خطر الإصابة، هو أن يكون عمرك أكثر من 35 سنة وكنت بدينة أو تسافرين لمسافات طويلة أثناء الحمل.


العملية القيصرية

وأفاد الموقع، أن الجلطة قد تكون من مضاعفات أن تكونين خاملة لفترات طويلة من الزمن، ولديك عملية قيصرية، حيث تميل النساء إلى أن يكن أكثر حساسية وإدراكًا للمضاعفات المحتملة أثناء الحمل. 


وأردف الموقع، أنه على الرغم من أن الجلطات الدموية غير مرجحة، إلا أن هناك بعض العلامات التي يمكن أن تشير إلى احتمالية حدوث جلطة دموية.


اقرأ أيضًا..

«بعد تحذيرات الصحة العالمية من وباء السمنة».. تمارين مضمونة لحرق الدهون