الأربعاء 25 مايو 2022 الموافق 24 شوال 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

«الماء الدافئ والترطيب والملابس الفضفاضة».. أسرار تجنب مشاكل ما بعد إزالة شعر المهبل

السبت 14/مايو/2022 - 12:57 ص
هير نيوز

تعاني بعض النساء من مشاكل ما بعد إزالة شعر المهبل، كالألم والحكة، وهذا في الأغلب بسبب طرق إزالة الشعر غير الصحيحة، أو السلوكيات الخاطئة أثناء إزالة الشعر أو بعد الانتهاء..


لذا سنقدم لكِ بعض الأسرار والنصائح الذهبية لتجنب مشاكل ما بعد إزالة الشعر من منطقة المهبل..

 

استخدمي كريم للبشرة الحساسة



لكي تتجنبي الحكة أو التورم، ما بعد إزالة منطقة المهبل، عليكِ اختيار كريم حلاقة للبشرة الحساسة، ويكون خالي من الروائح نظرا، لتجنب تهيج المهبل، كونها منطقة شديدة الحساسية.


لا تستخدمي الصابون أو منتجات التنظيف التي تحتوي على روائح عطرية، واحرصي على عدم استخدام الزيوت لأنها تحتوي على روائح قد تضطر بالبشرة.


احرصي أيضا على اختيار شفرة حلاقة تحتوي على شرائط مرطبة، واحرصي أن تكون الشفرات حادة ومن الأنواع الجيدة، وقومي بغسله بعد كل حلقة بشكل جيد.

 

طريقة الحلاقة والماء الدافئ



طريقة الحلاقة مهمة، كونها تحميكِ من التعرض للجروح، فقومي بيدك الفارغة بشد الجلد، واحلقي الشعر لأسفل وببطء، واشطفي الشفرة بعد كل حركة أو حركتين.


احرصي على غسل المهبل بالماء الدافيء، ولكن تجنبي الماء الساخن لكي لا تتحسس بشرتك. وبالطبع تجنبي فرك أو دعك المنطقة لأنها ستكون أكثر حساسية.


قومي بدهن المنطقة بزيت الأطفال وتجنبي غسلها بالصابون، كي لا تتحسس بشرتك من المواد الكيميائية وقومي بترطيب المنطقة بعد ذلك بكريم غير ساد للمسام.

 

ارتدي ملابس فضفاضة



بعد الترطيب، لا ترتدي ملابس داخلية ضيقة لأنها ستحتك بالبشرة وتسبب لكي الاحتكاك والتورمات والتهابات تؤلمك بشدة، وبدلا من ذلك، ارتدي ملابس قطنية واسعة.


تسمح الأقمشة الطبيعية للبشرة بالتنفس بدلا من حبس الرطوبة، كما تجنبي خدش البشرة وقاومي رغبتك في خدش المنطقة إذا شعرتِ بحكة. ومن المفيد دهن جل الصبار أو كريم يحتوي على هيدروكورتيزون بنسبة 1%.


اقرأ أيضًا..

بـ«الترمس والدقيق».. وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد من الجسم