الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الخروج والدخول بحساب».. مشاكل تتعرض لها المطلقة بمنزل أبيها

السبت 14/مايو/2022 - 07:04 م
هير نيوز

يعتبر لفظ "الطلاق" بالنسبة للكثير من النساء هو نهاية العالم سواء من بيتها الأصلي في الأسرة أو بيت الزوجية السابق، وننسى أنهم قبل أن يكن نساء هم بشر أيضًا، وإذا تمكن الرجل من الخروج من الزواج، فيجب أن تعطى المرأة هذا الحق كذلك، وتوجد العديد من العوائق المنزلية التي تفرض على المرأة المطلقة.


إذن في كل شيء

كشف موقع "واي كيه إيه" الأمريكي، أن النساء يعانين بصمت، بل ويموتون، وذلك لأن الرجل لا يحتاج إلى إذن من أجل أي شيء، والمرأة تحتاجه في كل شيء تقريبًا! ومع ذلك، نحن نعتبر أنفسنا مثقفين، ونتظاهر بأننا نجعل العالم مكانًا أفضل للنساء، نحن نخلق وعيًا حول الحرية للنساء ولكن في كل مرة ، عندما يكون الأمر خاص ببيتنا، نفشل في توفير الحرية للنساء من حولنا.

 
نظرة ظالمة من المجتمع

وأكد الموقع، أن مجتمعنا يحكمه الرجال منذ بداية الزمان، وهو يتيح للرجال فرصة عيش الحياة بمفردهم، واتخاذ خياراتهم بأنفسهم ، لكن نفس القواعد لا تنطبق على النساء، حيث يعيش المجتمع وفقًا لقاعدة "الرجال دائمًا على حق" ، ولكن لا سمح الله أن تكون المرأة على حق أيضًا، والرجال يجب أن يهيمنوا دائمًا ، وأن النساء يجب أن يتركن أنفسهن تحت الهيمنة؟ يمكن للرجل أن يترك الزواج متى شاء ولكن المرأة التي تفكر في ترك زواجها تتعرض للتساؤل والوصم مهما كانت الظروف.


البيت "الطلاق نهاية العالم"

وأوضح الموقع، أنه يجب أن نتعلم  أن الزواج مؤسسة مقدسة ولكن في معظم الحالات ، تغير معنى المؤسسة، و لا يزال الطلاق من المحرمات في مجتمعنا ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالنساء.


وبين الموقع، أنه تستمر معظم العائلات في اعتبار قرار الطلاق "نهاية العالم"، ولكن الحقيقة هو أنهم فشلوا في وضع أنفسهم في مكان الأشخاص الذين يخوضون تجربة زواج غير سعيد.


ضغط الأسرة



في معظم الحالات، لا تستطيع المرأة الخروج من العلاقة بهذه السهولة، لأنهم نساء، ولكننا ننسى أنهم قبل النساء هم بشر أيضًا، وإذا تمكن الرجل من الخروج من الزواج، فعندئذ يمكن للمرأة كذلك، وفي معظم الحالات ، وبسبب ضغط الأسرة، لا تستطيع المرأة اتخاذ موقف.


العلاقة بين الزوجين السابقين

يمكن أن يكون الطلاق أيضًا كلمة إيجابية، وعندما تموت العلاقة، هذا لا يعني أن كل شيء قد تحطم، ويمكن أن تكون بداية جديدة لحياة أفضل، وإذا فهم الطرفان أن الطلاق ربما يكون أفضل خيار لهما مقارنة بالعيش في علاقة "ميتة" ، فيمكن أن يصبح عالمنا مكانًا أفضل، حتى لو انفصل الناس ، فهذا لا يعني أن الأطراف المعنية أصبحت أعداء ، فلا يزال بإمكانهم أن يكونوا أصدقاء وأن يكونوا هناك من أجل سعادة بعضهم البعض!.


اقرأ أيضًا..

هل ندمت المطلقات بعد الانفصال؟.. حكايات السوشيال ميديا تكشف الإجابة


ads
ads