الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فنانات وُلِدن في مثل هذا اليوم 14 مايو

السبت 14/مايو/2022 - 01:00 م
هير نيوز

في مثل هذا اليوم الرابع عشر من مايو ولدت فنانات تركن بصمة في الوسط الفني ولدى جمهورهن، وتقدم بوابة «هير نيوز» أبرز من ولدن في مثل هذا اليوم من هؤلاء الفنانات.

 

 

ليلى حمادة





- في مثل هذا اليوم الرابع عشر من مايو 1951 ولدت الفنانة المصرية ليلى حمادة بمحافظة القاهرة.

- حصلت على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية

 

مسيرتها الفنية

- اكتشفتها ماما سميحة مديرة عام برامج التليفزيون وقدمتها للشاشة الصغيرة في برامج الأطفال وهي لا تزال في الخامسة.

- عملت في التليفزيون.

- اكتشفها رمسيس نجيب في فيلم "امبراطورية ميم" تزوجت واعتزلت السينما في بداية التسعينيات ثم عادت إلى التمثيل من خلال الإذاعة، لم تستفد من جمال وجهها في الصعود إلى الأدوار الأولى وجسدت دور الفتاة الرقيقة الحالمة أو صديقة البطلة.

- من أبزر أعمالها عودة الروح، الشهد والدموع، بلاط الشهداء، مارد الجبل، المفسدون في الأرض، إمبراطورية ميم، حب أحلة من حب، صائد النساء وهو فيلم درامي مصري، وشاركت في مسلسل أذكياء لكن أغبياء، جنس ناعم، ولا يزال التحقيق مستمر، ضمير أبلة حكمت، بدأت نشاطتها الفني في عام 1970م.


وفاتها

- توفيت في 24 مارس 2022.

 

 

إكرام عزو




- في مثل هذا اليوم الرابع عشر من مايو 1956 ولدت الطفلة المصرية الموهوبة إكرام عزو.

 

مسيرتها الفنية

- بدأت مسيرتها السينمائية في مرحلة الطفولة، حيث لعبت دور سمير ابن الفنانة شادية عام 1959 في فيلم المرأة المجهولة للمخرج محمود ذو الفقار، وغنت له سيد الحبايب؛ ودور سمسم في فيلم من أجل حبي للمخرج كمال الشيخ. إلا أن الجمهور لم يتعرف عليها إلا في فيلم الفانوس السحري، حيث كانت الطفلة صاحبة الفانوس، وعملت مع إسماعيل ياسين ومن إخراج فطين عبد الوهاب عام 1960، لتصبح بعدها الطفلة التي تُجلب الحظ، والتي شجعت المنتجون على اشتراكها بأفلامهم. وشاركت في فيلم العملاق عام 1960 بدور الطفلة نادية مع كل من عماد حمدي ومريم فخر الدين. ثم جاء عملها الأكثر شهرة وأهمية عائلة زيزي عام 1963 مع سعاد حسني ومع المخرج عاطف سالم، وهو الفيلم الذي حمل اسمها التي لعبت به طيلة الفيلم. ثم أتبعته بفيلم السبع بنات مع عبد السلام النابلسي.

- أما الأدوار الثانوية التي لعبتها كانت بين السما والأرض عام 1959 مع المخرج صلاح أبوسيف. وعادت لتلعب دور الصبي ميمي مرة أخرى في العام التالي مباشرة مع الجزء الثاني من فيلم البنات والصيف من إخراج صلاح أبو سيف؛ وفي 1961، قدمت عدة أفلام من بينهم لا تذكريني وغدًا يوم آخر. وفي العام التالي، لعبت دور الطفلة توحه في فيلم امرأة في دوامة مع عماد حمدي، وبطل للنهاية مع فريد شوقي عام 1963، وكان آخر أفلامها على الشاشة مع فيلم الزوج العازب مع هند رستم عام 1966، حيث لعبت دور الطفلة نعنانة.

 

وفاتها

- توفيت إكرام عزو في عز مجدها 13 يونيو 2001.


اقرأ أيضًا..

في ذكرى ميلادها.. سميحة توفيق: «فكرت في الانتحار من أجل الفن»


ads