السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ميرفت أمين لـ«هير نيوز»: لم أنس رجاء الجداوي ودلال عبد العزيز.. ودنيا وإيمي بينادوني بـ«مامتنا»

السبت 14/مايو/2022 - 05:50 م
هير نيوز

واحدة من النجمات التي تمتلك محبة الملايين على مستوى الوطن العربي، واستطاعت أن تحقق تاريخا فنيا عريضا طوال مشوارها الفني، إنها النجمة الكبيرة ميرفت أمين التي تحدثت معنا عن الفن والحياة الشخصية، كما كشفت عن علاقتها بالسوشيال ميديا وكيف تقضي أوقات فراغها.




_ هل هناك أعمال فنية جديدة تحضرين لها حالياً؟

هناك عدد من الأعمال الفنية في الدراما التلفزيونية معروضة عليّ ولكنني لم أحسم قراري في أي منها، كما عرض عليّ عدد من المسلسلات والتي عرضت في موسم رمضان الماضي ولكنني اعتذرت عنها، وبالتأكيد لا أستطيع أن أعلن عن أسمائها خصوصاً أنها ذهبت لزملاء أخريات، وهي أعمال جيدة ولكنني لم أستطع تقديمها لأن معظم مسلسلات رمضان يستمر تصويرها حتى الأيام الأخيرة من الشهر الكريم وهذا يكون صعب بالنسبة لي لأنني أحرص في رمضان على التواجد بالمنزل وممارسة الطقوس الدينية.




_ لكن يبدو أنك تميلين إلى المسلسلات ذات الحلقات القليلة أكثر من الثلاثين حلقة.. أليس كذلك؟

أحببت فكرة المسلسلات المكونة من مجموعة من القصص، وكل قصة يكون لها أبطالها مثل حكاية "حكايتي مع الزمان" التي قدمتها ضمن حلقات مسلسل "إلا أنا"، لأنها تبتعد عن المط والتطويل وتحكي الموضوع بشكل سريع وجذاب للجمهور، أما الثلاثون حلقة فصعب علي تقديمه في ظل انتشار فيروس كورونا، لأن هذا النوع من الدراما سيطلب مني التواجد في أماكن التصوير لساعات طويلة ولعدة أشهر حتى يتم الانتهاء من تصوير العمل بشكل كامل، لذلك لا أتحمس له في الوقت الحالي.




_ كيف تقيمين تجربتك الأخيرة في الدراما من خلال حكاية "حكايتي مع الزمان" من مسلسل "إلا أنا"؟

كانت تجربة مثمرة وجيدة وحازت على إعجاب الجمهور عندما عرض العمل على الشاشة، وهذا أسعدني كثيراً لأنني أهتم بمعرفة أراء الجمهور في كل عمل فني جديد أقدمه، فنحن نعمل من أجلهم، والحقيقة أنني تشجعت للعمل لعدة أسباب أولها أنه مكون من عشر حلقات فقط، والأمر الثاني أنني وجدت من خلاله دور مختلف وجديد عن نوعية الأعمال التي جسدتها من قبل بمشواري الفني، وهذا الشيء لم يكن سهل علي حيث أنني قدمت عشرات الشخصيات سواء بالسينما أو الدراما التلفزيونية، وفكرة أن أجد دورا جديدا أصبحت مسألة أكثر صعوبة.




_ المرأة ومشاكلها تمثل جزءًا مهمًا في اختياراتك الفنية.. ما السبب وراء ذلك؟

اهتمامي بقضايا المرأة شيء أساسي بالنسبة لي، وربما يكون هذا ناتج عن أنني امرأة وأشعر بكل ما تحس به المرأة بالمجتمع، وبالرغم من أن المرأة حصلت على الكثير من حقوقها في المجتمع بالأعوام الأخيرة إلا أن مناقشة قضاياها في الأعمال الفنية أمر ضروري وأساسي، ولذلك أحرص في كل عمل فني لي أن أناقش قضية تشغل النساء، وأتمنى أن أكون استطعت أن أصل أصوات الكثير من السيدات من خلال ما أقدمه.



_ هل مازال رحيل الفنانتين رجاء الجداوي ودلال عبد العزيز يشعرك بالوحدة والفقدان؟

لم أنساهما أبداً وكأنهما رحلا عن دنيانا أمس، فكل لحظة قضيناها معاً مازالت في ذاكرتي ودائماً أفكر فيهما لأنهما كانوا بمثابة عشرة العمر، فنحن كنا أصدقاء بل أكثر من الأخوات، وهناك صورة في منزلي تجمعنا معاً ومكتوب عليها عبارة "كنا ثلاثة ونزعل لو أصبحنا أثنين"، فهذا هو ما كنا نتعامل به طوال الوقت، رحمهما الله وغفر لهما فقد تركوا حزنا كبيرا جداً في قلبي بفقدانهما.




_ هل هناك تواصل بينك وبين دنيا وإيمي سمير غانم بنات دلال عبد العزيز؟

دنيا وإيمي مثل بناتي بالضبط، وهما ينادونني بـ"مامتنا"، ودائماً ما يزورنني في بيتي وكذلك أنا أذهب لهما، كما أننا على تواصل يومي عبر التليفون للاطمئنان على بعضنا البعض، وإن شاء الله ستظل العلاقة بيننا قوية ومتينة.




_ ما السر وراء عدم رغبتك في التواجد على السوشيال ميديا؟

لا أحبها ولم أفكر في أي وقت من الأوقات على التواجد بها، ولكنني أندهش عندما يبلغني أحد من المقربين لي بأن هناك صفحات تحمل اسمي فيها، وأنا لا أعلم عنها أي شيء بل أنني لا أعرف من يديرها، وأفضل أن أستغل وقتي في أشياء مفيدة بدلاً من تضيعه على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً أن الكثير يستخدمها بشكل غير صحيح من وجهة نظري.



_ كيف تقضين أوقات فراغك بعيداً عن الأضواء؟

أجلس معظم الوقت في المنزل وتعودت على ذلك منذ انتشار فيروس كورونا وأصبح التواجد في الأماكن العامة قليلا ونادرا جداً، كما أنني أتابع التلفزيون وأقرأ الكتب وأعتني بكلابي وحيواناتي حيث أنني أعشق الحيوانات، وأمتلك حالياً مجموعة من الكلاب وقطة واحدة.


اقرأ أيضًا..

ميرفت أمين:"عندى غصة مش بتروح بعد رحيل دلال"..فيديو


ads