السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قريبا.. «كشكول المجهود الشخصي» مجموعة قصصية للكاتبة منى رضوان| فيديو

السبت 14/مايو/2022 - 09:16 م
هير نيوز

حدث أدبي كبير تنتظره الأوساط الثقافية في مصر، وهو إصدار أول مجموعة قصصية للكاتبة منى رضوان، والتي تحمل اسم "كشكول المجهود الشخصي"، والمجموعة القصصية كما تبدو من عنوانها، استوحت فكرتها من الكشكول الذي كنا نستخدمه ونحن صغار في المدرسة، والذي كان يضم بين جلدتيه الواجبات المدرسية التي نكلف بها في المدرسة. 



 

19 قصة في "كشكول المجهود الشخصي" 


وتضم المجموعة القصصية «كشكول المجهود الشخصي»، 19 قصة، منها 12 باللغة العربية الفصحى، و7 قصص أخرى بالعامية المصرية، وتصدرها دار "السراج للنشر والتوزيع"، ومن المنتظر تطرح في الأسواق الأدبية والمكتبات خلال أسبوعين، بعد طباعتها.

 

 

وتقول الكاتبة منى رضوان، إن كل رواية صغيرة في مجموعة «كشكول المجهود الشخصي»، تضم حكاية تدور أحداثها في مدة زمنية واحدة، وهي 45 دقيقة بالتحديد، وأشارت إلى أن تلك المدة تتكرر في حياتنا في عدة أمور وأشياء، مثل الحصة المدرسية أو المحاضرة، وكذلك شوط مباراة كرة القدم، وغير ذلك من الأحداث. 




 

أحداث واقعية 


وأضافت الكاتبة منى رضوان، أن تلك القصص تروي أحداثا واقعية نراها في حياتنا اليومية، ومنها أيضا أحداث من وحي خيال الكاتبة، وتطرح فيها الكثير من الأحداث والتفاصيل التي نعيشها ولكن بشكل أدبي مبتكر ومختلف، مثل زيارة لطبيب نفسي، أو أحداث تجري خلال الوقوف في إشارة المرور، أو رحلة بالطائرة، ومنها مثلا رواية حلم نراه في منامنا. 




 

 

منى رضوان 


جدير بالذكر، أن منى رضوان، كاتبة مصرية، حصلت على شهادة البكالوريوس من كلية الهندسة بجامعة عين شمس، وهي تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات في عدد من الشركات العالمية، ومنشور لها مقالات عدة في مواقع إلكترونية، كما أن لها مقال دوري أسبوعي بمجلة روز اليوسف، ونشر لها قصتان قصيرتان في مجموعة قصصية مشتركة مع آخرين، وتنتظر الوقت الحالي نشر مجموعتها القصصية الأولى "كشكول المجهود الشخصي". 

ads