الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«هير نيوز» تكشف قصة «مستريحة السبحة والمصحف» وتحاور إحدى ضحاياها بمنطقة الصف

الإثنين 16/مايو/2022 - 09:11 م
هير نيوز

كثر الحديث عن النصابين أو ما يطلق عليهم إعلاميًا لقب "المستريح" وهو الشخص الذي يخدع الناس بالربح وتدوير الأموال في التجارة، حيث شهدت الفترة الأخيرة ظهور عدد كبير من النصابين، والذين أصبحوا حديث الإعلام والسوشيال ميديا عقب تزايد أعداد ضحاياهم بشكل مبالغ فيه. 


نصابة الصف (مستريحة السبحة والمصحف) 



لم يقتصر النصب على الرجال فقط، بل هناك سيدات احترفن إيقاع فرائسهم للحصول على أموالهم كانت آخرهن "نصابة الصف أو ما تعرف بنصابة السبحة والمصحف" متخذة من الدين ستارا لأعمالها المشبوهة لتحقيق أرباحًا طائلة متخفية وراء شعارات التدين والالتزام.

«هير نيوز» حاورت إحدى ضحايا نصابة الصف لمعرفة التفاصيل، حيث كشفت "أ.ع" إحدى ضحاياها، قائلة: "علاقتى بتلك السيدة هى معرفة قديمة وكانت تجمع الجمعيات وتوزعها في مواعيدها لذلك وثقت فيها ولم أشك بأمرها، كانت الجمعيات بمبالغ كبيرة حتى وصل السهم إلى 40 ألف جنيها".


واستكملت: "جاءت لي ذات مرة وأقنعتنى أن أدفع لها مبلغا كبيرا في مشروعات يشرف عليها زوجها وأخيها أنا أعرفها لذلك لم أشك بها، حيث رسمت خطتها ووعدتنا باستلام فلوسنا بالأرباح في شهر مارس الماضي وهو نفس الشهر الذي اختفت فيه، وعندما ذهبت لزوجها تنصل منها وأخبرنا أنه انفصل عنها". 


حياتها صوم وصلاة وتمسك بالسبحة



وأكدت الضحية، أن "تلك النصابة كانت حياتها تقتصر على الصلاة والصوم كما أنها تمسك السبحة باستمرار وتتظاهر بالتدين والالتزام، وجمعت على ذلك النحو جمعيات كثيرة من كل الأقارب والجيران وأقنعت الكثير باستغلال منصب زوجها وشقيقها .

وأضافت: "كنا نجمع مبالغ للفقراء والمرضى والعرائس الأيتام وذات يوم جمعنا مبلغ كبير لإحدى السيدات الغارمات وحصلت على المبلغ الذي جمعناه للخير وهربت، كما حصلت على مبلغ تجهيز عروسة ودمرت حياة الكثير من أقارب زوجها بالصف بمحافظة الجيزة واختفت".


وتابعت الضحية: "قريبا سننشر بياناتها وصورها وصور زوجها وشقيقها اللذان أخفياها، فهذه النصابة جمعت أكثر من 2 مليون جنيه حتى الآن غير الناس المجهولة التى لم نعلمها، وسوف نقوم بتحرير محاضر فى الفترة القادمة اذا لم نسترد اموالنا .

 

اقرأ أيضًا..

مستريح أسوان نهب نصف مليار جنيه بـ«الوعدة».. ومفاجأة في العقوبة المنتظرة


ads