الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"52 % من المصريين" يعتقدون أن المرأة تحصل على المساواة في المجتمع| استطلاع رأي

الثلاثاء 17/مايو/2022 - 02:53 م
هير نيوز

 

في استطلاع رأي، تم إجراؤه من قبل مركز استطلاعات وبحوث الرأي العام في مصر، يهدف للاطلاع على رؤية المواطنين لمكانة المرأة المصرية في المجتمع المصري، وما إذا كانت تحصل على المساواة بينها وبين الرجل في مجالات التعليم والعمل والترقي، وجدت النتائج التالية..

 

25 % يعتقدون بأن المرأة تحصل على المساواة


شارك في الاستطلاع فئة من المواطنين تبدأ أعمارهم من 18 عامًا، والذي تم إجراؤه في الفترة من 9 إلى 17 فبراير 2022، وبلغت الاستجابات الفعلية نحو 1007 استجابة.

وطبقا للاستطلاع، الذي وجه سؤال للمواطنين، حول اعتقادهم بحصول المرأة على المساواة بينها وبين الرجل، قال 52.5% منهم، أن المرأة تحصل على المساواة في فرص الترقي في العمل.

وقال 34.9% منهم، بأنهم يعتقدون أن المرأة في مصر، تحصل على حقوقها في المجتمع بشكل كامل.

 

اقرأ أيضًا..

الأرامل والمطلقات فئات جديدة تدخل برنامج تكافل وكرامة




المرأة نواة المجتمع المصري


قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء: إن مكانة المرأة في المجتمع هي مقياس لتحضر وتقدم هذا المجتمع، فالمرأة هي نواة المجتمعات، ويُشكل عمل المرأة جانبًا أساسيًا في نموها ويجب أن تصبح شريك في إدارتها وتحمل مسؤولياتها.

وأوضح المركز في شريط معلومات إلكتروني نشره عبر صفحته على فيسبوك، أنه من المتوقع أن يزداد عدد سكان العالم بمقدار 2 مليار شخص في الثلاثين عامًا القادمة، من 7.7 مليارات حاليًّا إلى 9.7 مليارات في عام 2050.

 


إحصائيات وأرقام




في الفترة الأخيرة، شهدت معدلات الشمول المالي في مصر ارتفاعًا ملحوظًا؛ حيث وصل معدل الشمول المالي خلال السنوات الست الماضية إلى 115%.

وفيما يخص التمكين الاقتصادي للمرأة، أطلق البنك المركزي المصري العديد من المبادرات لدعم الشمول المالي للمرأة، وهو ما أسفر عنه ارتفاع معدل نمو الشمول المالي للمرأة خلال السنوات الست الماضية ليصل إلى 171%.

ads
ads