الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأرامل والمطلقات فئات جديدة تدخل برنامج تكافل وكرامة

الثلاثاء 17/مايو/2022 - 02:43 م
هير نيوز

قامت وزارة التضامن الاجتماعي بإدارج 450 ألف أسرة مستحقة لبرنامج تكافل وكرامة وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة إضافة فئات جديدة للاستفادة من البرنامج خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلد.




الأرامل والمطلقات من ضمن الفئات المُدرجة


هذا وقد تم إدراج فئات الأرامل والمطلقات وكذلك السيدات المُعيلات بالإضافة إلى ذوات الإعاقة وغيرهم من الأسر الأولى بالرعاية ضمن المستفيدين الجُدد لمعاش تكافل وكرامة، ليصل بذلك ميزانية الدعم النقدي إلى أكثر من مليار ونصف المليار جنية لهذا البرنامج.


طباعة 450 ألف فيزا للمستحقين 


هذا وكان قد أعلن تامر موسى مدير إدارة التضامن بوزارة التضامن الاجتماعي في وقت سابق عن طباعة 450 ألف فيزا وأنه قد تم توزيعها على المستحقين في جميع محافظات الجمهورية.




17 مليون مواطن 


هذا وقد صرح د/ ياسر عبد السلام مدير عمليات تكافل وكرامة أن عدد المستفيدين من البرنامج وصل حتى الآن خاصة وبعد ادراج الفئات الجديدة والبالغ عددها 450 ألف مستحق إلى 4 مليون و100 ألف أسرة، مما يعني بأنه يتسفيد من هذا المعاش نحو 17 مليون مواطن، كما أكد على أنه يتم صرف معاش تكافل وكرامة بصفة منتظمة للأسر المستحقة من خلال البريد أو البنوك أو من خلال ماكينات الصرف الآلي.

 

صرف معاش تكافل وكرامة 


شهد اليومين الماضيين صرف لمعاش تكافل وكرامة للأسر المستحقة بأثر رجعي عن شهر مايو؛ نظرًا لتخلفها عن صرفه في الموعد المحدد وذلك عن طريق الفيزا أو البريد أو البنوك.




برنامج تكافل وكرامة 


برنامج تكافل وكرامة هو برنامج التحويلات النقدية المشروطة والذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي تحت مظلة تطوير شبكات الأمان الاجتماعي، هذا ويشمل البرنامج الفئات المستحقة من الأسرة والطفل والمرأة والمسنين وذوي الإعاقة والشباب على أن لا يكون أحد منهم يعمل بالحكومة أو القطاع الخاص مقابل أجر تأميني، كذلك لا يكون لديه أي أملاك من العقارات أو الأراضي الزراعية وغير مُشارك في أي مشاريع خاصة بالإضافة إلى العديد من الشروط التي تقوم الوزارة بتطبيقها على الفئات المستحقة.


ads
ads