الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حتى لا تضيعي الطريق.. نصائح ذهبية لعلاقة ناجحة مع بناتك

الخميس 19/مايو/2022 - 01:08 ص
هير نيوز

حتى وإن بلغوا من العمر أرذله، يظل الآباء والأمهات يبحثون بشكل مستمر على أفضل الطرق للتعامل مع أبنائهم، خاصة وإن كانوا بنات وذلك في سبيل تكوين علاقة ناجحة أساسها الصداقة لا الأبوة والبنوة، تحميهن من أخطار المجتمع.




من المعروف أن الأبناء بشكل عام يميلون الى عدم الاستماع الى ابائهم بشكل جيد، وقد يكون السبب فارق العمر أو عدم توافق الأفكار، رغم أنهم يفتقرون الى الخبرة في الكثير من نواحي الحياة الا أنهم دائما يتعاملون أنهم على دراية تامة بكافة الأمور، مما يولد عندهم حاله من العصبية والعند بسبب محاولة الآباء حمايتهم والوصول بهم الى بر الأمان بغريزتهم الأبوية.


وقد يكون الأمر مختلف عند الفتيات بشكل خاص فهم دائما ما يبحثون عن الحب والاحتواء، ويرغبون في تجربة كل ما حولهم بسبب طبيعتهم الفضولية والاستكشافية، وتظل الأم هي الصديقة الاولى والأخيرة لبناتها، ولذلك نقدم لكي أفضل الطرق لتكوين علاقة قوية مع بناتك.


عدم توقع الأفضل.. الخطوة الأولى في إنقاذ العلاقة

يتوقع الكثير من الأمهات أن تسير بناتهم على نفس النهج، من خلال ممارسة نفس النشاطات وأداء نفس المهام، ولكن ذلك ما يكون نادر الحدوث، بسبب تغير الظروف والوقت وانفتاح المجتمع والحياة كل يوم، ولذلك يجب عدم توقع ذلك الأمر، ومحاولة إشعار البنات بذاتهم من أجل بناء علاقة صحية . 

لغة الحوار.. الطريق إلى محادثة ناجحة

تظن الكثير من الأمهات أن الوحدة والحزم هما الحل لتربية صحيحة، ولكن الحوار الذي يفتقر الى اللين والحب دائما ما يصل الى طريق الفشل، ولذلك يجب أن يحتوي الحوار على مساحة للنقاش بين الطرفين دائماً.


احترمي وقتها.. الإشعار المسبق حق الأبناء


دائما ما تغفل الأمهات عن الحياة الشخصية لابنائهن، ولذلك يعد الإشعار المسبق للحوار خطوة مهمة، فيجب أن تخطري ابنتك بموعد الحوار  لمنحهم الوقت الكافي للتفكير في المحادثة المطروحة.


النفسية أولا

الاهتمام بالحالة النفسية للبنات هي أهم الخطوات لتكوين علاقة ناجحة وذلك حتى يستطيعوا تقبل الكلام الموجه وفهمه بشكل صحيح مما يجعل التقرب أسهل و دائم لمدة أطول بينهم . 

اقرأ أيضًا..

علاقة جنسية مُحرمة لفتاة 15 عامًا.. وطبيبة نفسية: المراهقون يصابون بهوس الحب


ads
ads