الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سنة أولى غرام.. دليل الأم للتعامل مع حب البنات في سن المراهقة

الخميس 19/مايو/2022 - 12:28 ص
هير نيوز

يُعاني الكثير من الآباء والأمهات في فترة مراهقة أبنائهم، خاصة الفتيات، حيث يبحث 90% منهم عن تجربة مشاعر الحب والتفكير في العلاقات الرومانسية، ورغم أن للحب مراحل وأنواع، إلا أن الحب في فترة المراهقة ما هو إلا حالة من تطور المشاعر، يُصاحبها العديد من التخيلات التي توهمهم بوقوعهم في الحب.



ولكن الكثير من الأهل يغيب عنهم أن تلك المشاعر المتأجّجة، تعتبر مشاعر سامية وفطرية من الطبيعي وجودها، ولكن وسط حالة من التوجيه التي تتوافق مع القيم والمبادئ والأخلاق، فمساندة الأهالي لأبنائهم وخاصة الأمهات في تلك الفترة تمنع الأزمات النفسية من التسلل إلى أبنائهم، وإن لم يحدث ذلك قد يقع فريسة لقصص حبّ وهميّة وبالتالي يجنح في سلوكه.

ونقدم اليوم لكل أم أهم القواعد الواجب اتباعها مع بناتها في تلك الفترة.

على طريقة كذبة أبريل

أثبتت الدراسات أن 72% من المراهقين يعتقدون أنهم يقعوا في الحب بين سن الـ 14 حتى الـ 18 عام، فلا يمكنهم التفريق بين الإعجاب والحب، ففترة المراهقة يتعرض الجنسان خلالها إلى العديد من الصراعات الداخلية والخارجية، التي تجعله يتهرب من تلك المشاعر بالبحث عن الأمان مع الجنس الآخر.

لكن على الأرجح فهي مشاعر غير حقيقية، مثل كذبة أبريل تما ولكن رغم ذلك من الضروري أن يتواجد وعي الأهل وخاصة الأم لحساسية هذه المرحلة، وأن تحترم مشاعر المراهقة واحتياجاتها النفسيّة والعاطفيّة وتحترم خصوصياتها.



احذري.. حب المراهقة به سم قاتل

الخطوة الأولى للحماية من الخطر، تأتي من عند الأم، فيجب أن يتعاملوا مع بناتهم بالحب غير المشروط، والتفهم للمرحلة التي تمر بها المراهقة من رغبة في إثبات ذاتها وتكوين شخصيتها، على أن تكون التوعية في بداية عمرهم من أجل تجنب النزعة العدوانية التي قد تأتي للأبناء.

كما يجب أن توضح الأم لبناتها أن المشاعر في تلك الفترة ليست حقيقية، فالعقل العاطفي يكون غير ناضج في تلك الفترة لاختيار من يحب، ومن هنا تأتي الحماية الكاملة للأبناء من الوقوع في فخ حب المراهقة المزيف، التي قد يؤدي الى العديد من المشاكل النفسية، أو حتى التجارب السيئة في سن صغير.

اقرأ أيضًا..

ads