الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كنز الفوائد والفيتامينات.. 4 طرق صحية لإضافة الجرجير إلى طعامك

الأربعاء 18/مايو/2022 - 10:51 م
هير نيوز

الجرجير غني بالفوائد والفيتامينات، حيث يمكنك تناوله لمحاربة الإسقربوط، كما يضيف اللون والتوابل  إلى جميع أنواع الأطباق،  وعلى الرغم من أنه يمكنك العثور عليه في معظم محلات الخضار على مدار العام وبسعر رخيص للغاية، إلا أن الوقت الحقيقي للجرجير يتمثل في الفترة الحالية، الجرجير الصغير ، المحلي ، في فصل الربيع  الذي يوجد عادةً في سوق المزارعين  هو أفضل أنواع الجرجير التي يحصل عليها.

كشف موقع "ويب ميد"، أنه بمجرد حصاده، لا يدوم الجرجير طويلاً ، لذا تناوله في أسرع وقت ممكن. إذا بدت ذابلة قليلاً عند شرائها ، صدمها في وعاء من الماء المثلج،  وإذا اضطررت إلى الاحتفاظ بها لبضعة أيام ، فقم بتخزين الجرجير في الثلاجة بنفس طريقة تخزين الأعشاب الطازجة - ملفوفة في منشفة ورقية مبللة داخل كيس بلاستيكي ، أو وضعها في كوب من الماء مثل باقة من الزهور وخيمتها مع كيس من البلاستيك.

اهرسي الجرجير في الحساء

يتم تلطيف توابل الجرجير بشكل جيد عند هرسها مع البطاطس وإثرائها بالقشدة الطازجة والزبدة في حساء  إنها طريقة رائعة لبدء حفل عشاء 



الإضافة إلى السلطة

تعتبر أبسط طريقة لتحضير الجرجير  والطريقة التي تسمح لنكهة الفلفل الأخضر للتألق بشكل أفضل - هي إلقائه في السلطة،  يمكنك تقديمها بمفردها مع صلصة خفيفة، أو تقليبها مع الخضار والخضروات الأخرى. في كلتا الحالتين ، سترغب في التأكد من إزالة السيقان السميكة إذا كنت تأكلها نيئة.

طبقيه في السندويشات



تعتبر شطائر الجرجير عنصرًا أساسيًا في وقت الشاي الإنجليزي المناسب، وتشعر دائمًا بالأناقة والرفاهية. للحصول على لمسة مرحة، اصنع تلك السندويشات مع  الجبن.

أضيفيه للتزيين

تقريبا كل طبق كلاسيكي مزين بغصن من الجرجير، ضعيها في صلصة خل خفيفة قبل إضافتها إلى الطبق للتزيين سترغبين في تناولها.

اقرأ أيضًا..

ads
ads