الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بصل وليمون.. أطعمة سحرية تحميك من مرض السكري

الجمعة 20/مايو/2022 - 11:02 م
هير نيوز

مرض السكري أصبح من الأمراض التي تجتاح العصر الحديث، وهو مرض ينتج عن خلل في البنكرياس الذي يعد الجزء المسئول عن تنظيم السكر في جسم الإنسان، ويحدث هذا الخلل عن طريق انخفاض نسبة الأنسولين في الدم، وبالتالي يصاب الشخص بمرض السكري.


 


طرق الوقاية من مرض السكري


الكثير من الأشخاص يتبعون أنظمة غذائية غير صحية وغير متوازنة، وبتغير النمط الغذائي الغير صحي واستبداله بنظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة بعض من التمارين الرياضية يصبح الأمر أقل خطورة.

 

ويعرض موقع «هير نيوز» في السطور التالية بعض الأطعمة التي تعمل على الوقاية من مرض السكري.



 


اقرأ أيضًا..

حسام موافي يكشف عن أفضل الطرق لمنع ارتفاع إنزيمات الكبد




الليمون وتأثيره على نسبة السكر


يعتبر الليمون من الثمار التي تعمل على انخفاض نسبة السكر في الدم، فمن الممكن إدخاله في بعض الأكلات والعصائر ليساعد على تقليل السكر وتجنب الإصابة بمرض السكري، كما أنه يعمل على الحفاظ على الوزن المناسب للجسم.




 


الأفوكادو مضاد للسكري


الأفوكادو يعتبر من الفاكهة التي تعمل على انخفاض نسبة الكوليسترول؛ ما يقلل نسبة الدهون في الجسم ويعتبر من الألياف الغنية بمضادات الأكسدة مما يحفز البنكرياس وينتج الأنسولين الملائم للجسم.



 


الخضروات الورقية


تساعد الخضروات الورقية على تعادل نسبة السكر في الدم؛ لاحتوائها على العديد من مضادات الأكسدة، والحديد، مما يعمل على توازن معدل حرق السكر الموجود في الدم ويجعل جسم الإنسان يعمل بشكل طبيعي.


 


فوائد البصل للحد من مرض السكري


يقلل البصل الدهون الثلاثية التي تؤثر بالسلب على صحة الإنسان، بالإضافة لكونه أحد مضادات الأكسدة القوية ويعمل على انخفاض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم.



اقرأ أيضًا..

علامات تكشف أن رضيعك يبكي لأنه يريد تغيير ملابسه


ads