الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل زفافك.. فيتامينات تحتاجها كل عروسة مع بداية الحياة الزوجية

السبت 21/مايو/2022 - 04:02 م
هير نيوز

كل فتاه تحلم بيوم زفافها ولكن عند اقتراب الزفاف تبدأ العروس في التوتر، وتغفل احتياجها للعديد من المعادن والفيتامينات التي تساعدها على الإنجاب؛ لذلك يجب على العروس الذهاب للطبيب قبل زفافها لتحديد كافة الفيتامينات التي يحتاجها جسمها، بالإضافة لتنظيم الدورة الشهرية.



 


ويعرض موقع «هير نيوز» العديد من الفيتامينات التي يجب على العروس تناولها قبل زفافها، والتي تساعدها على تقوية الجهاز المناعي لها.



 


حمض الفوليك


يعتبر حمض الفوليك من أهم الأشياء التي تهتم بها العروس قبل زفافها، وتستمر عليه حتى بعد الزواج وأثناء الحمل؛ لأنه المسئول الأول عن منع إصابة الأجنة بالعيوب الخلقية والتشوهات التي تصيب العمود الفقري لدى الجنين؛ لذلك يجب تناول العروس الفاكهة الغنية بحمض الفوليك كالفراولة، بجانب أخذه في شكل أقراص علاجيه بكمية قدرها 300 ميكروجرام يوميًا.



اقرأ أيضًا..

كتل صغيرة.. طرق بسيطة لاكتشاف سرطان الثدي في وقت مبكر



 


فيتامين "D"


يعمل فيتامين "D" على زيادة نسبة الخصوبة لدى الإناث، ويقوي المناعة وبالتالي يحافظ على الجهاز المناعي ويقي من الأمراض الجلدية، فيجب تناول 500 وحدة من فيتامين "D" وعمل تحليل كل 6 أشهر لمتابعة نسبته في الدم، كما توجد أطعمة غنية بفيتامين "D" ومنها البيض وسمك السلمون والتونة والحليب الطازج.



 

 

فيتامين "C"


يزيد فيتامين "C" من إنتاج البروجسترون الذي يعمل على انتظام الدورة الشهرية، وهي الأمر الأكثر ضرورة لدى الإناث لحدوث حمل، ويجب أن تتناول العروس كمية تقدر بـ 150 مجم في اليوم، كما تتناول الفواكه الغنية بيه كالبرتقال والليمون والجوافة.


  

أوميجا 3


تفيد الأوميجا 3 في منع هشاشة العظام والحفاظ على نسبة السكر في الدم، ويحد من آلم الدورة الشهرية، وتحتاج العروس لتناول 1000 مجم من الأوميجا 3، ويتوفر في الجوز وفول الصويا.



اقرأ أيضًا..

بصل وليمون.. أطعمة سحرية تحميك من مرض السكري


ads