السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فشل كلوي.. لا تستهتري بمخاطر نقص الكالسيوم على صحتك

السبت 21/مايو/2022 - 07:11 م
هير نيوز


كشف موقع" ميديكال نيوز توداي" أن نقص كالسيوم الدم المعروف أيضًا بمرض نقص الكالسيوم، يحدث عندما تنخفض مستويات الكالسيوم في الدم.





وأكد الموقع، أنه يمكن أن يؤدي نقص الكالسيوم على المدى الطويل إلى العديد من المتغيرات في الجسم لها تأثير كبير عليه مثل: تغيرات في الأسنان، وإعتام عدسة العين، وتغيرات في الدماغ ، وهشاشة العظام؛ مما يؤدي إلى هشاشة العظام.

وقال الموقع: إن نقص الكالسيوم قد يتسبب في ظهور أعراض مبكرة، عادة ما تكون خفيفة، ولكن بدون علاج، يمكن أن تصبح مهددة للحياة.

وأضاف الموقع، أن الكالسيوم يعتبر ضروري للعديد من وظائف الجسم ، لذلك يمكن أن يكون للنقص آثار واسعة النطاق ، بما في ذلك على العضلات والعظام والأسنان ، وكذلك على الصحة العقلية.

وأردف الموقع الأمريكي المتخصص، أنه إذا كان المدخول الغذائي المنخفض هو المسؤول عن النقص ، فعادة لا توجد أعراض مبكرة. على المدى الطويل، قد يعاني الشخص من هشاشة العظام أو انخفاض كثافة العظام. بدون علاج، يمكن أن يؤدي ذلك إلى هشاشة العظام.


اقرأ أيضًا..




وأوضح الموقع، أنه مع ذلك، فعادةً ما ينتج نقص الكالسيوم في المقام الأول عن مشاكل صحية، مثل الفشل الكلوي، أو إزالة المعدة، أو استخدام بعض الأدوية، مثل مدرات البول.

ads