السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فنانات في نعي "سمير صبري".. "بشرى": مش قادرة أصدق و"هند صبري": متعدد المواهب

الجمعة 20/مايو/2022 - 03:31 م
هير نيوز


رحل عن عالمنا الفنان الكبير سمير صبرى عن عمر يناهز 86 عاما، بعد صراع مع مرض القلب.

 

 وسطرت الفنانة بشرى، عبر حسابها على إنستجرام، تعليقًا على صورتها مع الفنان الراحل: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. مش قادرة أصدق. مش قادرة أصدق، اللهم لا اعتراض.. يا حبيبى يا سمير يا أستاذى ويا صاحبى.. الله يرحمك ويحسن إليك ويسكنك فسيح جناته، يا من عملت خير لو عشنا أعمار فوق اعمارنا والله ما نقدر نوفيك حقك ولا نردلك عشر اللى عملته مع خلق الله كلهم يا حبيبي يا غالي".




أما الفنانة التونسية هند صبري فقد أعربت عن حزنها لوفاة الفنان سمير صبري، قائلة عبر حسابها على انستجرام: "فقد الفن العربي والمصري فنانا متعدد المواهب جمع بين التمثيل والغناء والاستعراض وتقديم البرامج، استطاع بفضل إصراره وتطوره أن يظل وعلى مدار أكثر من 60 عاما نجما كبيرا.. رحم الله الفنان سمير صبري".

 




زيجات سمير صبري


- بالرغم من شهرته الفنية الواسعة إلا ان حياته الشخصية اعتبرها سرا، وقد تزوج الفنان سمير صبري مرتين، المرة الأولي من سيدة إنجليزية واستمر الزواج اربع سنوات، بينما كانت الزوجة الثانية من فتاة مصرية ولم يستمر الزواج كثيرا.

 

 

مسلسل فلانتينو


آخر ظهور على الشاشة للفنان الكبير سمير صبرى مسلسل "فلانتينو" مع الزعيم عادل إمام، والذي عرض خلال موسم دراما رمضان قبل الماضي، كما شارك خلال الأعوام القليلة الماضية في عدة أفلام  آخرها "2 طلعت حرب للمخرج مجدي أحمد على، ومن قبله "ديدو"، من بطولة كريم فهمي وبيومي فؤاد وأحمد فتحي ومحمد ثروت، و"محمد حسين" مع النجم محمد سعد، و"المشخصاتي الجزء الثانى" مع الفنان تامر عبد المنعم.

 


بداياته


- ولد الفنان سمير صبري في السابع والعشرين من ديسمبر 1936 بالإسكندرية.

- عمل في بداياته مذيعاً في الإذاعة الإنجليزية ثم اتجه إلى التمثيل والغناء. له العديد من الأفلام المصرية التي قام بتمثيلها منذ بداية مسيرته الفنية في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي. مثّل عدداً من أفلامه مع الفنان عادل إمام كفيلم البحث عن فضيحة من بطولة ميرفت أمين، ومن مسلسلاته حضرة المتهم أبي الذي تم إنتاجه عام 2006 وكذلك قضية رأي عام بطولة يسرا ولقاء الخميسي. أحب الفن منذ الصغر وعاش وسط عائلة تجيد الفن تتذوقه وتحترمه سينما ومسرح وموسيقى أم وأب وجد و7 خالات شكلوا طفولته صنعوا شخصيته اصطحبوه إلى دور السينما والمسرح وشجعوه عندما وقف أمامهم يقلد الفنانين يغني ويرقص. انفصل والده عن والدته وعمره تسع سنوات ليبدأ مرحلة جديدة من حياته في القاهرة بعدما انتقل إليها بصحبة والده ليسكن في عمارة النجوم والعظماء ويتبناه عبد الحليم حافظ بعد كذبة أجادها وقدمه للبنى عبد العزيز ليصبح وعمره 10 سنوات نجم البرنامج الأوروبي وله العديد من الافلام

 

أسس مع رفيق الصبان ويوسف شاهين وحسين كمال وسيد رويال نقابة فنية سميت باسم «الأحرار المنفتحين». وبلغ رصيده الفني 138 فيلمًا، وعدد من البرامج التليفزيونية منها برنامجه الشهير "هذا المساء"، وشركة إنتاج سينمائية، ومجموعة من الجوائز التقديرية.

- وعن أعماله الأخرى وتاريخه السينمائي فحدث ولا حرج.

 

- وسيتم تشييع جنازة سمير صبرى غدًا من مسجد الشرطة بالشيخ زايد ودفنه في الإسكندرية


اقرأ أيضًا..

خاص| مصدر يكشف رد فعل "محمد رمضان" على سخرية "بشرى" من أغنية بلالين



ads
ads