الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى وفاة «نادية عزت».. تعرفي على اسمها الحقيقي وأبرز المحطات في حياتها

السبت 21/مايو/2022 - 08:38 م
هير نيوز

يُصادف اليوم ذكرى وفاة نادية عزت، التي قدمت العديد من الأعمال طوال مسيرتها، حتى أصبحت علامة مميزة من علامات السينما المصرية، ورغم عشقها للفن إلا أنها كانت تنتقي أعمالها بما يتناسب مع وقارها، حتى وضعت بصمتها الخاصة في كل ما قدمته. 

وإحياءً لذكرى وفاتها ترصد لكم «هير نيوز»، أبرز محطات حياتها. 



معلومات عن نادية عزت 

اسمها الحقيقي بثينة إبراهيم حجازي، ولدت في 22 فبراير عام 1938، كانت تعشق الفن منذ نعومة أظافرها، حتى أنها بعد أن حصلت على بكالوريوس الفنون الجميلة قررت ترك المجال والاتجاه إلى التمثيل، ونظراً لموهبتها فد فتحت لها أبواب الحظ منذ اللحظة الأولى التي قررت دخول عالم الفن بها. 

كانت أولى مشاركاتها في عام 1959 من خلال فيلم أحلام البنات، وفي نفس العام شاركت في أكثر من فيلم ولكن بأدوار صغيرة منهم: بقايا العذراء، مجانين في نعيم، المراهقات. 

أعمال نادية عزت 



استطاعت أن تتنوع في تقديم العديد من الشخصيات، وحفرت اسمها في عدد كبير من الأعمال أبرزها في الدراما: أشجان، إني راحلة، البريء، رفاعة الطهطاوي، عائلة الأستاذ شلش، يوميات ونيس، أمشير، أنظر حولك تبتسم، ساره، رجل غني فقير جدا، قانون المراغي، مذكرات سيئة السمعة.

 

أما عن السينما: المراهقات، معبودة الجماهير، غصن الزيتون، علمني الحب، انتبهوا أيها الأزواج، بقايا عذراء، علمني الحب، صباحو كدب. 


وفاة نادية عزت 



رحلت نادية عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2011 عن عمر يناهز الـ 73 عاما بعد صراع مع المرض، وقبيل وفاتها قررت ارتداء الحجاب وانتقاء أدوارها بما يتناسب معه. 


اقرأ أيضًا..

في ذكرى ميلاد "أمينة السعيد".. محطات في حياة رائدة الصحافة ونصيرة المرأة المصرية


ads