الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بطريقة بسيطة.. الماء وهذه الأطعمة تزيد من إدرار لبن الأم

الإثنين 23/مايو/2022 - 12:49 ص
هير نيوز

تشعر بعض النساء أن كمية الحليب التي تصل إلى رضيعها لا تكفيه، فقد تلاحظ أن الطفل يبكي كثيرا، ولا ينام، ويرضع باستمرار، فتبدأ في الحيرة وسؤال الوالدة والجيران، فمنهن من تقول لها على الحلاوة الطحينية وكثير من الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن، وستوضح السطور الآتية نظام غذائي يساعدك على زيادة الحليب.



حيث كشف موقع" ذا هيلثي" أن الرضاعة الطبيعية تعتمد أساسا على الماء، فيجب على الأم لكي تجعل الحليب كثيف ويشبع رضيعك، تناول ٤ لتر ماء يومياً، موزعة على مدار اليوم.

الماء يساعد على إدرار الحليب

وأكد الموقع ، أن الماء يُساعد على إدرار الحليب، ولا يجب أن تشربي الماء دفعة واحدة، لأنك لن تستفيدي من شرب الماء دفعة واحدة، وستطرده الكلى.

وجبات لزيادة حليب الأم

وأضاف الموقع، أن وجبة الإفطار لابد أن تحتوي على كوب تمر بالحليب، وبيضة، لأنه يحتوي على فيتامين د الذي تحتاجه الأم، ونصف رغيف واي نوع من الجبن، ويفضل الجبن قليل الملح، مع اعواد الجرجير فزيادة الملح تقلل من حليب الأم.

وأوضح الموقع، أنه لابد من تناول خمس وجبات يوميا، وألا تكتفي الأم بثلاثة وحبات، ويمكن تناول بعد ساعتين من الإفطار شوفان مع الزبادي وملعقة عسل أبيض بحبة البركة، مع موز أما الغداء فلابد أن يحتوي على البروتين.

ويفضل الدجاج أو الأسماك، وطبق من الخضراوات، وطبق شوربة، مع ٧ ملاعق أرز أو مكرونة، أما العشاء فيمكن تناول ما ترغبين فيه جبنة مع خبز، او زبادي بالفواكه، أو بيض وسلطة خضراء.

اقرأ أيضًا..

ads