الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«يُسبب أمراض عضوية ونفسية».. نبات احذري تواجده في المنزل!

الأحد 22/مايو/2022 - 04:53 م
هير نيوز

يُعد الصبار إحدى النباتات التى يحب الكثير من الأشخاص اقتنائها بالمنزل، خاصة لأنه لا يحتاج للعناية بشكل مستمر، فيحرصون على زراعته بالمنزل أو تزيين بعض أركان المنزل به، دون معرفة تأثير نبات الصبار على البيت والحالة المزاجية للأسرة ككل.


 


ويعرض «هير نيوز» في السطور التالية بعض الأسباب التي تجعلك تتخلى عن وجود نبات الصبار في منزلك، فهناك العديد من القواعد التابعة للـ"الفينج شوي" وهو علم طاقة المكان، التي يرشدنا إلى الأشياء التي يجب التخلي عنها للحصول علي بيت سعيد خالي من المشاكل.


 

مخاطر وجود الصبار في المنزل

تعمل النباتات على إضافة جو من البهجة والراحة للمنزل سواء كانت نباتات طبيعية أو صناعية، ولكن الصبار نبات شوكي يبعث في نفس الإنسان القلق والتوتر وعدم الراحة وانتشار الطاقة السلبية، بالإضافة إلى إنه ينمو في المناطق الصحراوية دون ماء، مما يبعث في نفس الفرد الشعور بالجفاف العاطفي والجفاء المتزايد بين أفراد الأسرة، وبالتالي فهو من النباتات التى تتحمل الإهمال وتنمو في أي مكان وأكبر مثال على ذلك هو تواجده في المقابر، وبعض الأماكن المهجورة.


 

الصبار والطاقة السلبية

النباتات مثل الريحان والزهور الملونة تعطي بهجة للمنزل، على خلاف الصبار المليء بالشوك مما يساعد على توتر المنزل وانتشار الطاقة السلبية، لعدم إضافة حيوية وبهجة للمكان المتواجد به، حسبما قالت خبيرة طاقة المكان، الدكتورة سهام عيد.


 


وأضافت "عيد" إن الصبار من النباتات الصحراوية والتي تضيف الجفاء في المنزل وتزيد من التشاحنات، فكثير من البيوت المصرية يحدث بها صراعات دون معرفة السبب ورائها ولا يهتمون بعلم طاقة المكان لقلة الثقافة به.


 


وأكدت خبيرة طاقة المكان على أن النباتات الموجودة في المنزل تؤثر بشكل مباشر على الصحة الجسدية للأسرة، فكلما كانت نباتات ذات روائح عطرية هادئة كلما ساعدت على الهدوء والراحة النفسية والحد من التوتر والاسترخاء مما يجعل الصحة الجسدية في أمان.


اقرأ أيضًا..

مها العطار تكشف علاقة وجود نبات الصبار في المنزل بتفوق الأطفال


ads