الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بسبب التكية.. منه شاهين تحصد جائزة أفضل مشروع ناشئ في إفريقيا

الثلاثاء 24/مايو/2022 - 09:30 م
منه شاهين
منه شاهين

فازت المصرية منة شاهين بجائزة الشركات الناشئة بإفريقيا عن فئة المرأة في التكنولوجيا عن تأسيسها لتطبيق التكية الذي يهدف للحفاظ على الطعام المهدر من المطاعم والفنادق.


 


وسيقام حفل توزيع الجوائز في كيب تاون، جنوب أفريقيا، خلال قمة جوائز الشركات الناشئة العالمية الأفريقية والتي ستقام أيام 14 و 15 يونيو.


و"تكية" هى منصة تهدف إلى الحد من إهدار الطعام، بحيث تسمح لمقدمي الطعام عرض فائض الطعام الغير ملموس للبيع المباشر للمستهلك بخصم 50 % أو التبرع به للجمعيات الخيرية.

 

منة شاهين، فتاة شابة تخرجت في كلية الصيدلة بجامعة عين شمس، وعملت لفترة في شركة أدوية، ولكنها قررت التفكير خارج الصندوق، ولم ترغب في العمل في الصيدلة، حيث وجدت مطاعم وفنادق ومحلات ومنازل تقوم برمي الطعام الفائض من يومها في صناديق القمامة، والسبب في ذلك هو عدم وجود وسيلة تواصل بينها وبين المحتاجين بشكل مباشر كل يوم، ففكرت في إطلاق تطبيق "تكية" ليكون هو نقطة التواصل، وتكن هي نقطة نور للمحتاجين.


وبعد أن أطلقت منة شاهين التطبيق رسميًا وبشكل فعلي عام 2020 ونجاحه في مصر، كأول البلاد المستجيبة لفكرة التطبيق، تستعد حاليًا لإطلاقه هذا العام في دبي ومن بعدها السعودية.


 

أما عن جوائز الشركات الناشئة العالمية فتعد أكبر مسابقة للشركات الناشئة المستقلة، ومقر المنظمة يقع في بودابست وكوبنهاجن، وتستخدم المنظمة هذه المسابقة والفعاليات الخاصة بها لتفعيل هذه البرامج في جميع أنحاء العالم.


وفي نسخة أفريقيا 2022، يتنافس أكثر من 8000 مشارك من 54 دولة أفريقية في فئات متعددة مع التركيز على الشمول المالي، التقنية المالية، التقنية الزراعية، التقنية الصحية، الطاقة المتجددة، الاستدامة والمرأة في التكنولوجيا.


اقرأ أيضًا..

دعاء إبراهيم ابنة القوصية تحصل على الدكتوراه في الصحة النفسية بامتياز




ads
ads