الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حالة الطقس اليوم الأربعاء.. ارتفاع الحرارة والأرصاد تكشف مدى تأثر مصر بالعاصفة الترابية

الأربعاء 25/مايو/2022 - 09:56 ص
هير نيوز

 

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من توالي الارتفاعات الطفيفة في درجات الحرارة تدريجيا حتى نهاية الأسبوع المقبل لتسود أجواء حارة على كافة الأنحاء، شديدة الحرارة على جنوب الصعيد نهارا، كما ترتفع درجة الحرارة الصغرى نسبيا لتسود أجواء لطيفة وعلى إثرها يمكن تخفيف الملابس ليلا، إضافة إلى ذلك تنشط الرياح على بعض المناطق. 


 

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الأربعاء 25 مايو 2022، والذي يشهد طقسا حارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد. 


 

ولفتت هيئة الأرصاد إلى وجود فرص لتكون الشبورة المائية على الدلتا والسواحل الشرقية، وهو ما يؤدي إلى انخفاض كبير في الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والى القاهرة. 


 

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن عدة دول عربية مثل العراق والكويت ومناطق من المملكة العربية السعودية، قد شهدت عواصف ترابية جدارية أدت إلى تدنى مستوى الرؤية الأفقية بشكل كبير، وتقرر إثرها إغلاق المجال الجوي، حيث أثرت تلك العواصف على جودة الهواء، وتسببت في إصابة العديد من الأشخاص بحالات اختناق، وتحديدا فى العراق والكويت، كما أن تأثير العاصفة الترابية مستمر على نطاق واسع في السعودية. 

ومن المتوقع عدم تأثر مصر بالعاصفة الترابية، لأن مصدر الكتلة الهوائية المؤثرة علينا آتية من جنوب أوروبا، وهي بعيدة كل البعد عن مصدر العاصفة الترابية. 


 

 

درجات الحرارة المتوقعة اليوم 




 

سجلت درجات الحرارة في القاهرة الكبرى والوجه البحري الصغرى 20 والعظمى 34 درجة  

  

كما سجلت درجات الحرارة في السواحل الشمالية الصغرى 18 والعظمى 28 درجة  

  

كما سجلت درجات الحرارة في جنوب سيناء الصغرى 24 والعظمى 35 درجة  

 

كما سجلت درجات الحرارة في شمال الصعيد الصغرى 20 والعظمى 36 درجة  

  

كما سجلت درجات الحرارة في جنوب الصعيد الصغرى 24 والعظمى 39 درجة. 



اقرأ أيضًا..

مؤسسة البنك التجاري الدولي (CIB) ترعى أطفال السرطان بصعيد مصر





ads