الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

ارقصيله يا زينب.. خليكي ملكة متوجة فى قلب جوزك

الأربعاء 25/مايو/2022 - 04:03 م
هير نيوز

كثير من السيدات يبحثن عن كيفية الحصول على جسد أنثوي ممشوق، ومن أجل تحقيق ذلك تقوم بالعديد من الأمور منها ممارسة التمارين الرياضية والسير على نظام غذائي مُحدد، في حين أن هناك وسيلة سهلة ومُحببة إلى العديد من بنات حواء ألا وهي الرقص الشرقي.




فوائد الرقص الشرقي


من أولى فوائد الرقص الشرقي هو أنكِ تصبحين ملكة متوجة في قلب زوجك لكون أن الرجال يحبون هذا الأمر، وبالإضافة إلى ذلك فإن هناك العديد من الفوائد التي تعود على صحة الجسم من خلال هذا الرقص ولعل من بينها تنشيط الدورة الدموية خاصة في منطقة الحوض، وذلك من خلال الحركات الراقصة والتي تقوم بدورها بعملية تدليك للأعضاء الداخلية للجسم.




استرخاء العضلات 


كذلك يُساعد الرقص على استرخاء العضلات المشدودة، كما أنه يقي من الإصابة بأمراض العمود الفقري والتي عادة ما تُصيب النساء.




مكافحة السيلوليت 


تُعاني الكثير من السيدات من ظهور السيلوليت لديها خاصة مع الحمل والولادة وتأتي بالعديد من الأدوية واستخدام العديد من الكريمات للتخلص منه ولكن لا تأتي بتلك النتيجة المرجوة منها، وللتخلص من السيلوليت عليها فقط ممارسة الرقص بصفة يومية؛ حيث يُعد ذلك طريقة تُساعد على التخلص منه بمنتهى السهولة.







فقدان الوزن

 
تلجأ العديد من السيدات إلى الخضوع لحمية غذائية من أجل فقدان وزنها وحرق الدهون المتراكمة لديها ويتم بذلك عن طريق حرمانها من تناول العديد من الأطعمة ولكن يمكنها عن طريق الرقص تناول ما تُريده من الطعام وبالكمية التي ترغب فيها؛ حيث إن الرقص له دور كبير في حرق الدهون والمساعدة على فقدان الوزن بصورة صحية ومضمونة دون حرمان.



التخلص من التوتر النفسي


هذا ويقوم الرقص بإضفاء حالة من الهدوء والتوازن على نفس من يمارسه، بالإضافة إلى التخلص من التوتر النفسي والأرق المستمر.




يُحسن من وظائف الجسم 


للرقص دور كبير في تحسين وظائف الجسم؛ حيث إنه يُحسن من وظيفة القلب والأوعية الدموية، كذلك له دور في تنظيم وتحسين الجهاز التنفسي، كما أنه يُساعد على سريان الأكسجين بالدم.


اقرأ أيضًا..