الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لا يلمسها ويتجنبها».. سلوكيات تُزعج المرأة من زوجها خلال الدورة الشهرية

الأربعاء 25/مايو/2022 - 08:58 م
هير نيوز

هناك العديد من السلوكيات التي تصدر من الزوج تجاه زوجته خلال فترة الدورة الشهرية تتسبب في إزعاجها بل وتُزيد من مشاعر التوتر والقلق لديها، ولهذا سوف يتم عرض مثل هذه السلوكيات لكي يتم تجنبها من قِبل الأزواج خلال السطور القليلة القادمة.


عدم مساندتها 

بعض الرجال لا تُقدم أي مساندة أو دعم لزوجاتهم خلال فترة الدورة الشهرية بل قد ينطقون بكلمات تُزيد الأمر سوءًا كأن يقول لها لست بأول ولا آخر امرأة تأتيها الدورة.

زيادة طلباته لها 

كما أن هناك رجال طبيعتهم أنهم طيلة جلوسهم في المنزل يستمرون في طلب أشياء واحتياجات لهم وهؤلاء الأزواج لا يُراعون مدى التعب الذي تكون عليه المرأة خلال تلك الفترة.

عدم ملامستها وتجنبها

يفضل بعض الرجال عدم التواجد في المنزل أطول فترة ممكنة خاصة خلال فترة الحيض؛ نظرًا لكونه يعلم جيدًا أن تلك الفترة تكون زوجته فيه أكثر حدة وعصبية لذا يُفضل الهروب من المنزل وعدم الجلوس معها أو ملامستها أو التحدث معها في أي شيء قد تنتهي المناقشة فيه إلى خلاف كبير بينهما.


لا يُقدم لها يد المساعدة

هذا ولا يُقدم بعض الرجال يد المساعدة لزوجته كأن يقول لها سوف نشترى طعام من الخارج بدلًا من أن تُرهقي نفسك، أو أنه هو بنفسه يقوم بإعداد هذا الطعام، ويشاركها في تنظيم وتنظيف المنزل على سبيل المثال.

إهمالها وعدم الاعتناء بها

هناك بعض الأمور البسيطة التي تؤثر في نفسية المرأة وفي نفس الوقت لا تُشكل عبئًا على الرجل كأن يقوم بإعداد مشروبات ساخنة لها ولكن وبرغم من ذلك يتجاهل بعض الأزواج ذلك الأمر ولا يفكرون حتى في أن يقولونها ككلمة فقط.


انتقاد تعبها 

كذلك تقوم فئة من الرجال بانتقاد تعب المرأة ومظهرها الشاحب خلال تلك الفترة دون مراعاة لوضعها النفسي وأنها من الأساس تهتز ثقتها بنفسها خلال تلك الفترة.

اقرأ أيضًا..

ads