الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«التفهم والاحتواء» نصائح لتعامل الزوج مع زوجته أثناء فترة الحيض

الأربعاء 25/مايو/2022 - 10:08 م
هير نيوز

هناك أشياء يجب على الزوج القيام بها خلال فترة مرور الزوجة بالدورة الشهرية، وهذه الأشياء تعكس مدى حبه واهتمامه بها، حيث أن المرأة تكون أضعف ما يكون خلالها وذلك بسبب الألم الذي تشعر به، بالإضافة إلى اضطراب وضعها النفسي خلال تلك الفترة لذا فإن مساندتها تقع في ذلك الوقت على عاتق الزوج.


التحلي بالصبر والتفهم والاحتواء

على الزوج تفهم تلك الفترة جيدًا وأن المرأة تتعرض خلالها للعديد من التقلبات المزاجية لذا فإن عليه التحلي بالصبر والتفهم والاحتواء الجيد لها خلال تلك الفترة، وعدم اتخاذ بعض كلماتها معه على محمل الجد.

الاهتمام بها 

إن الاهتمام بالزوجة من قِبل الزوج خلال تلك الفترة من الأمور التي لا تنساها الزوجة مُطلقًا، فإن تجهيز كوب من مشروب ساخن لها له تأثير السحر عليها حيث يزداد حبك في قلبها أكثر مما تتوقع.


مساعدتها في شئون المنزل 

إن كنت لا تُساعدها في شئون المنزل فعليك خلال تلك الفترة أن تُقدم لها يد المساعدة وكذلك الاهتمام بشئون الأولاد، وإن لم تستطع فلا تُجهدها بالطلبات خلال تلك الفترة حيث أنها تشعر بالضعف والكسل الشديد خلال تلك الفترة.

امتصاص عصبيتها 

لابد وأن يعلم الزوج جيدًا أن العصبية التي يرى زوجته عليها نابعة من اضطراب الهرمونات الذي تتعرض له خلال فترة الحيض، وأن تصرفاتها خارجة عن إرادتها تمامًا لذا فعليه امتصاص عصبيتها بمنتهى الذكاء والحكمة وذلك كي يتجنب الكثير من المشاكل بينهما خلال تلك الفترة لذا فإن الكلمة الطيبة والمرونة مطلوبان خلال هذا الوقت.

الرومانسية 

إن الرومانسية من جانبك تجاهها خلال تلك الفترة تُشعرها بأنك غير نافر منها بسبب الظروف التي تتعرض لها في هذه الأثناء، وأنك لازلت تداعبها وتُغازلها رغم هزلها وإرهاقها.


إدعم ثقتها بنفسها 

خلال فترة الدورة الشهرية تفقد المرأة ثقتها بنفسها بشكل كبير لذا فيقع على عاتقك خلال تلك الفترة دعم ثقتها بنفسها وأن تُشعرها وأنها لازالت على جمالها وأنها فترة وستمر.

اقرأ أيضًا..

ads