الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«يسبب الغثيان والصداع».. احذري الإفراط في شرب الماء

السبت 28/مايو/2022 - 12:23 م
هير نيوز

من المعروف أن شرب الماء من الأشياء الهامة جدًا للجسم، حيث إنه يساعد على رطوبة الجسم ويحافظ على مستويات الطاقة، ولكن يحدث ذلك عندما يكون شرب الماء متوازن، حيث يمكنك الحصول على أكبر فائدة من الماء إذا نظمت شربه بالشكل الذي يليق بوزنك.

أضرار الإفراط فى شرب الماء
يتوقع الكثيرون أن الإفراط في شرب الماء من الممكن أن يضاعف الاستفادة، وهو الأمر الذي نفاه تقرير لموقع "إكسبريس"، حيث أكد أن شرب الماء بشكل زائد عن الحاجة بما يصل إلى حد الإفراط يمكن أن يتسبب للجسم في الكثير من المشاكل، نسردها خلال هذا التقرير.



بول عديم اللون
البول الصافي أو عديم اللون، هو علامة على تناول كميات كبيرة من المياه، حيث إنه على النقيض يكون لون البول الأصفر الغامق هو علامة على الجفاف.

ووفقًا للموقع الطبي "Healthline"، فإن البول الصافي صحيًا، لكن يجب أن يكون هدفنا هو الوصول إلى لون أصفر باهت حيث إنه هو اللون الطبيعي للبول، بينما قد يدعو البول الصافي للقلق، في حالة إذا كنت تلاحظه بشكل متكرر.

الغثيان والصداع
ووفقًا للتقارير الطبية العالمية، فإنه من المتوقع أن يكون الصداع المستمر علامة على انخفاض مستويات الصوديوم، وهذا الأمر يحدث نتيجة للإفراط في تناول الماء، حيث إن الخلايا تواجه التضخم إذا قلت مستويات الملح في الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى ضغط خلايا الدماغ على الجمجمة الذي يسبب بدوره صداع نابض وشعور بالغثيان.



الارتباك
وذكرت التقارير الطبية، أنه من المتوقع أن يكون الارتباك الذي يتعرض له البعض، إلى جانب النوبات أو فقدان الوعي، بسبب الإفراط في تناول الماء، حيث يؤدي شرب المياه الزئد عن الحد إلى انخفاض مستويات الصوديوم فى الجسم، الأمر الذي ينتج عنه تورمًا خطيرًا في الدماغ، وهذا يتطلب عناية طبية فورية، لذا راقب كمية الماء التي تتناولها لتجنب مواجهة هذه الأعراض المقلقة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads