الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بلاش سكريات.. نصائح غذائية لتقليل نشاط طفلك المُصاب بفرط الحركة

الإثنين 30/مايو/2022 - 04:54 م
هير نيوز

كثير من الأمهات تشكو من أن لديها طفل لا يتوقف عن الحركة طول اليوم، وأنها فعلت معه جميع المحاولات الممكنة كي تُقلل من هذا النشاط الزائد ولكنها لم ترى سوى الفشل، لذا سيتم توضيح عدة أمور خاصة بالناحية الغذائية للطفل المصاب بفرط الحركة خلال السطور القليلة المقبلة..


تجنبي السعرات الحرارية العالية 

مع الطفل الذي لديه فرط في الحركة من الأفضل الابتعاد عن تلك الوجبات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية على مدار اليوم وبصفة خاصة قبل النوم، لما لها من تأثير سلبي على حالته، لذا احرصي على أن يتناول وجبات خفيفة ولكن مغذية طوال فترة النهار وقبل النوم بوقت كافي، كي يستطيع هضمها ومن ثم الشعور بالنعاس سريعًا.


العين تأكل قبل الفم 

تلك المقولة تنطبق على الأطفال، لأنهم كي تجذبيهم للجلوس على مائدة الطعام لابد أن تلفتين انتباههم بجمال الطبق المُقدم لهم لأن ذلك يشجعهم بصورة كبيرة على تناوله دون معاناة من جانبك تجاهه.

أطعمة تزيد من فرط الحركة 

تغفل الكثير من الأمهات بعض الأطعمة التي تزيد من فرط الحركة والتي منها على سبيل المثال الطماطم والسكريات لذا لابد من تجنب أكل الشيكولاتة وأي حلوى بها نسبة سكريات عالية.

وجبات مغذية 

احرصي على أن يتم تقديم وجبات مليئة بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم للطفل الذي يعاني من فرط الحركة خاصة في وجبة الإفطار لأنها تُعد أهم وجبة لذا لابد من أن توليها اهتمام كبير أيضًا لكونها من الوجبات التي لا يُقبل عليها الطفل بصفة عامة والطفل المصاب بفرط الحركة بصفة خاصة.


وجبات خفيفة 

احرصي على أن تتوفر لديكِ دومًا وجبات خفيفة على مدار اليوم لأن من سمات هؤلاء الأطفال هو عدم مكوثهم لفترة طويلة على مائدة الطعام لذا يأكلون كميات قليلة وينهضون على الفور ويطلبون الطعام بعدها بوقت قليل لذا لابد من أن تتوفر لديكِ هذه الوجبات والتي يجب أن تكون مغذية في نفس الوقت.

اقرأ أيضًا..

ads