الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ابعدوا عن الشمس.. الأرصاد تحذر من ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة اليوم

الإثنين 30/مايو/2022 - 09:03 ص
هير نيوز

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من استمرار الأجواء شديدة الحرارة، في طقس اليوم الاثنين 30 مايو 2022، ومن المتوقع أن يكون الطقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري وجنوب البلاد وجنوب سيناء، مائلا للحرارة على السواحل الشمالية، ويكون الطقس معتدلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف في المساء على السواحل الشمالية، كما حذرت الأرصاد أيضا المواطنين من التعرض لأشعة الشمس خلال ساعات النهار، ونصحتهم بارتداء أغطية الرأس أثناء الخروج إلى الشارع، مع الحرص على تناول المشروبات الباردة. 



 

ولفتت الأرصاد إلى تكون الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح من 4 حتى 7 صباحا، وذلك على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية. 






وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تسجل درجة الحرارة اليوم الاثنين درجات حرارة غير مسبوقة؛ حيث تسجل على القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية نهارا و23 درجة ليلا، فيما تسجل مدينة الإسكندرية 32 درجة مئوية نهارا و21 درجة ليلا. 


 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد أعلنت تأثر مصر بامتداد منخفض السودان، الذي يعمل على رفع درجات الحرارة، لتسود أجواء شديدة الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد حارة على السواحل الشمالية، وتستمر هذه الموجة خلال الأسبوع لتكون ذروة الارتفاع اليوم  وغدا. 



 

درجات الحرارة المتوقعة اليوم 

 



سجلت درجات الحرارة في القاهرة الكبرى والوجه البحري الصغرى 23 والعظمى 38 درجة  

  

كما سجلت درجات الحرارة في السواحل الشمالية الصغرى 21 والعظمى 32 درجة  

  

كما سجلت درجات الحرارة في جنوب سيناء الصغرى 26 والعظمى 38 درجة  

 

كما سجلت درجات الحرارة في شمال الصعيد الصغرى 25 والعظمى 40 درجة  

  

كما سجلت درجات الحرارة في جنوب الصعيد الصغرى 26 والعظمى 43 درجة. 




اقرأ أيضًا..

تعرفي على إجراءات الصحة لمواجهة مرض فيروس جدري القرود






ads