الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ماذا تريد أن تخبرك؟» اعرفي تغيرات حالتك الصحية بلغة الأظافر

الإثنين 30/مايو/2022 - 11:44 م
هير نيوز

يُعد الاعتناء بالأظافر أمر هام للغاية، حيث إن أظافرك من الممكن أن تخبرك عن حالتك الصحية، وتوضح إذا كنت مصابًا بأي شيء أم لا، وذلك عن طريق إشارات معينة، تفهمها عندما تهتم بأظافرك.


لفة الأظافر 

ويسرد «هير نيوز» خلال هذا التقرير، عن الأشياء التي من الممكن أن تخبرك بها أظافرك، حيث كشف أحد خبراء التغذية أن أظافرك من الممكن أن تشير إلى مشكلة صحية أساسية، وقالت فيونا تاك، من أستراليا، إن العلامات المختلفة على الأظافر يمكن أن تكشف ما يحدث داخل الجسم.

ومن أبرز تلك العلامات البقع البيضاء على الأظافر والأظافر ذات اللون الشاحب أو التي تتميز باللون الأزرق، ونستعرض تفاصيل ذلك في السطور التالية.

البقع البيضاء
قالت فيونا، إن البقع البيضاء على الأظافر هي أحد علامات نقص الكالسيوم، كما أن الجسم يكون في احتياج إلى الزنك أو الكالسيوم، كما أن هذه البقع من الممكن أن تكون ناجمة عن عوامل أخرى مثل تغذية الأنسجة السيئة والصدمات.


أظافر شاحبة أو زرقاء

وأضافت تريسي ويندر، المدربة الوطنية في مافالا، أن الأظافر في أشهر الشتاء الباردة، قد تتحول إلى اللون الأزرق إذا نسيت أن تضع قفازاتك، لكنها أيضا من الممكن أن تكون علامة على نقص الحديد، وقد تعني أن الدم يكافح للدوران حول الجسم.

اقرأ أيضًا..

ads
ads