الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الحصر النفسي والاكتئاب».. أضرار نفسية تقع على المرأة بعد الختان

الإثنين 30/مايو/2022 - 10:34 م
هير نيوز

ختان الإناث يعتبر تشويه للأعضاء التناسلية الخاصة بالفتاة، ويُعد جريمة يعاقب عليها القانون في الوقت الحالي، كونه بتر أو تشوية مفتعل للأعضاء التناسلية الأنثوية للفتاة، وهو يعد من العنف الذي يمارسه البعض ضد الفتيات، دون الرجوع للدين ولا المجتمع ولا الأخلاقيات.

في اليوم العالمي لمكافحة الختان.. تعرف على أضراره من الناحية | الكونسلتو

بل يرجعون فعلتهم للتهكم والقمع تجاه الحياة الجنسية للفتاة، ويعتبره بعض المجتمعات دليل على العفة والطهارة للفتاة، ولكن سرعان ما تطور الأمر وبات المجتمع يبصر ويرى ويقمع مثل هذه الأفعال التي تشوه المرأة جسمانيًا ونفسيًا.

ويعرض لكِ «هير نيوز» العديد من الأضرار النفسية التي تقع على المرأة بعد الختان.

أبرز 7 معلومات عن أضرار نفسية نتيجة ختان الإناث | صوت الأمة

العزلة والوحدة

فبعض الفتيات غير قادرات على مواجهة المجتمع بعد إتمام عملية الختان، وذلك بسبب الضغط النفسي الذي وقع عليها خلال فترة الختان.

ختان البنات: ظاهرة يجب القضاء عليها - ويب طب

الاكتئاب

يعد من أحد الأمراض النفسية التي تُصيب الفتاة بعد عملية الختان، فهي تتعرض لأذى نفسي مبرح مما يجعلها تفضل الجلوس بمفردها تداوي أوجاعها النفسية والجسمانية.

رأي رجال الدين والاطباء في ختان الاناث | المرسال

الغضب

تشعر العديد من الفتيات بالغضب الشديد تجاه أهلها لما فعلوه بها، وإصرارهم على إتمام عملية الختان، دون النظر للمخاطر التي تلحق بها.

اقرأ أيضًا..
إحصائية لـ"اليونيسيف" تكشف: مصر الأولى عالميًا فى "ختان الإناث" بنسبة 97%  نتيجة موروث خاطئ.. قانون 2008 لم يقض على الظاهرة وتجريمه أخلى الساحة  لـ"الداية" و"حلاق الصحة".. و91% ممن تعرضن للعملية متزوجات -

ads
ads