الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"مشاكل المخاض والولادة" أضرار جسدية لختان المرأة يعرضها وطفلها للوفاة

الثلاثاء 31/مايو/2022 - 04:01 م
هير نيوز

يعد ختان الإناث جريمة في حق الفتيات، ويؤثر على المرأة فيما بعد لما يسببه من تشويه للأعضاء التناسلية الخاصة بالفتاة، كما يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون في الوقت الحالي، كونه بترًا أو تشويهًا مفتعلًا للأعضاء التناسلية الأنثوية للفتاة، إضافة إلى العنف الذي يمارسه البعض ضد الفتيات، دون الرجوع للدين ولا المجتمع ولا الأخلاقيات.


الحمل: مراحله واهم المعلومات التي يجب معرفتها | الطبي

أضرار الختان


وتعددت مشاكل المخاض والولادة على المختونات؛ حيث يؤثر ختان الإناث على الصحة العامة للمرأة وبالأخص وقت الولادة فقد يعرض حياتها هي وطفلها للخطر، فالعديد من النساء المختونات قد يتعرضن للولادة القيصرية؛ مما يؤثر على صحتها وتعمل على إصابتها بالنزيف والمكوث فترات أكثر في المستشفى، ويزداد الخطر بزيادة التشوهات التي تركها الختان على الجهاز التناسلي للفتاة.


Sohati - الفرق بين الحمل الاول والرابع


الختان والولادة


وتعاني السيدات غير المختونات اللاتي خضعن لولادة قيصرية من النزيف بنسبة 20 % مقارنة بالسيدات المختونات اللاتي يعانين من النزيف بنسبة تبلغ 80 %؛ وذلك بسبب تشوهات الأعضاء التناسلية للفتاة التي تم ختانها.


أعراض الحمل في الأسبوع السابع | مجلة سيدتي


الختان والجنين


ويمتد أثر الختان إلى الجنين، فقد يؤثر التشوه الذي حدث للأعضاء التناسلية للمختونات على الأطفال خلال الولادة؛ مما يؤدي إلى ارتفاع نسب الوفاة في الأطفال.


الوزن المنخفض لدى المواليد الجدد - بيبي سنتر آرابيا


اقرأ أيضًا..

ads